الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية


غدًا.. محافظ القليوبية يفتتح ملتقى شباب الجامعات الأول بالقناطر

سليمان محمد

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 - 03:23 م

يفتتح د. علاء مرزوق، محافظ القليوبية، غدا السبت الملتقى الأول لشباب الجامعات والذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، تحت شعار "الثقافة والشباب فى المواجهة" بقصر ثقافة القناطر الخيرية.

 

ويشارك ما يزيد عن 700 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعات المصرية ويناقش ثلاثة محاور رئيسية هى: "الشباب فى موقع المسئولية، الإدارة وريادة الأعمال، والشباب والثقافة وتنمية المجتمع"، كما يكرم الملتقى رؤساء ستة جامعات مصرية هى بنها، بنى سويف، القاهرة، عين شمس، حلوان و٦ أكتوبر.

ومن جانبه أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، أن الملتقى الإقليمي الأول لشباب الجامعات المصرية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي تحت شعار "الثقافة والشباب فى المواجهة"، ويعد الأول من نوعه الذى يعقد على ارض المحاقظة بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 وقال المحافظ إنه تم توجيه الدعوة لوزيرة الثقافة ولرؤساء جامعات القاهرة الكبري وشمال الصعيد للمشاركة في الملتقي  لتوعية الشباب بأهمية الثقافة  وتفاعلهم فى المجتمع وإقامة البرامج ثقافية.

وأكد المحافظ أن الدولة المصرية تضع استثمارها الحقيقى فى الشباب  الذى ظهر من خلال حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على التأكيد بالاهتمام ورعاية الشباب باعتبارهم  قوة ومستقبل الوطن وبناء الإنسان المصري.

 وأوضح المحافظ، أن جدول الملتقي سيتضمن مجموعة من الطلاب المتحدثين إلى جانب كلمة لوزيرة الثقافة وكلمات لرؤساء الجامعات المشاركين، ويختتم الملتقي بفتح باب الاسئلة للمشاركين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة