أحمد صابر المستشار الإعلامى
أحمد صابر المستشار الإعلامى


تفعيل آليات تبادل المعلمين بين «الأزهر» و«التربية والتعليم»

منةالله ممدوح

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 - 06:02 م

 

أعلن أحمد صابر، المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، عقد اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية، و موجهي عموم المواد الدراسية المختلفة على مستوى جميع المحافظات؛ لمناقشة تفعيل آليات تبادل المعلمين بين الأزهر والتربية والتعليم. 

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والأزهر الشريف، وقد عُقد الاجتماع حضور نادية عبد الله مدير عام الإدارة العامة للتنسيق، ومحمد صديق مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات. 

وأكد حجازى فى بداية الاجتماع على أن التبادل بين معلمي الوزارة والأزهر الشريف له تأثير كبيرعلى حسن سير العملية التعليمية، موجهًا بضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لذلك التبادل يما يتناسب مع احتياجات كل طرف، مضيفًا أن الأساس هو حصر الزيادة والعجز على أرض الواقع ثم إعداد خطة للتبادل وتغطية العجز فى المعلمين فى جميع التخصصات، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق والإدارة العامة لنظم المعلومات المنوطة بجمع كافة البيانات الخاصة بالمعلمين. 

كما شدد حجازى على أن المعلم التابع للأزهر الشريف الذى لم يستكمل نصابه وسيقوم باستكمال نصابه فى إحدى المدارس التابعة للوزارة يجب أن يكون من خلال موافقة رسمية من المنطقة الأزهرية التابع لها، بالإضافة إلى موافقة الإدارة التعليمية التابعة للوزارة وكذلك بالنسبة للمعلم التابع للوزارة. 

يذكر أن بروتكول التعاون الذى قام بتوقيعه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يهدف إلى التعاون فى العديد من المجالات منها: سد العجز فى المعلمين، توفير أماكن مناسبة لتلقى المناهج الدراسية من خلال مساحات المبانى المتوفرة لدى الطرفين، وذلك للمساهمة فى تخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة