واتسآب
واتسآب


تحذير هام لمستخدمي «واتسآب» .. قد يفقدوا ملفات الدردشة والصور والفيديوهات

كريم هلال

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 05:32 ص

حذر موقع «تشيب» الألماني أن التحديث الجديد لتطبيق «واتسآب»  المقرر في 12 نوفمبر الجاري قد يعمل على حذف ملفات الدردشة والصور والفيديوهات القديمة بأجهزة أندرويد.

 

ونشر الموقع الألماني عن خبير تقني نصح مستخدمي تطبيق المراسلات الشهيرة قائلأ: "خزنوا ملفات النسخ الاحتياطي قبل ذلك التاريخ لعدم فقدانها".

 

وأكد أن النسخ الاحتياطية لتطبيق المحادثة «واتسآب»  لن تُحتسب مستقبلاً من مساحة الخزن المحدودة المتوفرة على جوجل درايف. وحتى الوقت الراهن تأخذ النسخ الاحتياطي من تطبيق الدردشة الذي بات يستخدمه قرابة 1.5 مليار شخص في مختلف أرجاء العالم، حيزاً من مساحة الخزن المحددة على جوجل درايف والتي تبلغ 15 جيجابايت لك حساب مسجل في جوجل مجاناً.

 

لكن الاستخدام المتكرر لواتسآب يزيد من حجم هذه النسخ الاحتياطية بسرعة كبيرة إلى الكثير من الجيجابايت، خصوصاً إذا كان المستخدم ينشط في تبادل الصور والفيديوهات.

 

وتأتي إمكانية عد شغل النسخ الاحتياطية لتطبيق واتسآب لحيز الخزن على جوجل درايف نتيجة تعاون مشترك بين واتسآب وشركة جوجل العملاقة. ومن المقرر أن يصبح هذا التحديث نافذاً في 12 نوفمبر الجاري. الأمر الذي سيتيح مساحة خزن إضافية لملفات مستخدمي الهواتف النقالة.

 

و أشار موقع «تشيب» الألماني لتقنيات البرامج والتطبيقات إلى أنه يتعين على مستخدمي «واتسآب» في أجهزة أندرويد التحقق من ملفات النسخ الاحتياطي قبل 12 نوفمبر الجاري، وإلا فإنهم قد يتعرضون لفقدان البيانات. ويكشف الموقع أن النسخ الاحتياطية التي لم تُحدث منذ أكثر من عام سيتم حذفها من سيرفرات جوجل تلقائياً.

 

ومن أجل تجنب فقدانها ينصح الخبراء في الموقع الألماني إجراء عملية النسخ الاحتياطي يدوياً وتحميلها على حساب «جوجل درايف» قبل الموعد المذكور، حتى يتم تحديث ملفات النسخ الاحتياطي الموجودة، وحتى يتم حمايتها من الحذف التلقائي المقرر. وبذلك سيتمكن للمستخدمين الحفاظ على ملفات المحادثات القديمة والصور والفيديوهات.

 

أما طريقة الحفظ اليدوي فهي بسيطة: لتحميل نسخة من ملفات النسخ الاحتياطي من تطبيق «واتسآب» على خدمة «درايف» يتعين عليك أولاً فتح إعدادات واتس آب. اذهب إلى بند الدردشة، ثم حدد بند نسخ احتياطي للدردشة. كما يمكنك هنا أيضاً تحديد ما إذا كان من الضروري أيضاً إجراء نسخ احتياطي لملفات الفيديو هي الأخرى. ومن خلال بند النسخ الاحتياطي Backup يمكنك إنشاء ملفات النسخ الاحتياطي وتحميلها على خدمة جوجل درايف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة