وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان


بالفيديو|الصحة: انطلاق حملة جديدة لمواجهة الزيادة السكانية قريبا

أسماء خليل

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 09:43 ص

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تجهز لحملة لتنظيم الأسرة لمواجهة الزيادة السكانية قريبا مشيرة إلى أنه  سيتم مواجهتها بطرق وأساليب مختلفة ومتوازنة مع إستراتيجية 2030 .

وأضافت زايد، خلال زيارتها لبنك الدم صباح اليوم السبت بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان والدكتور سعيد السقعان مدير مديرية الإسماعيلية والدكتور محمد عادل مدير مرفق الإسعاف "بدأنا علي أرض الواقع مواجهة المشكلة وخلال أيام سنطلق حملة جديدة بأساليب مختلفة".

وأشادت زايد، بالخدمة التي يقدمها المركز وتدريب العاملين على مستوى مشيرة إلى أن بنوك الدم  ضمن المشروع السويسري منذ 14 عاما، وأنه تم إدراج مشروع لتطويرها واستخدامها في المشروع القومي لتصنيع البلازما.

وقالت زايد، " اخترنا الإسماعيلية ودمياط بشأن عملية فصل البلازما من بنوك الدم، وفي بور سعيد نتابع تطوير المستشفيات للوقوف علب مراحل تنفيذ الوحدات والمستشفيات استعدادا لتطبيق قانون التأمين الصحي" مشيرة إلي  انتهاء ميكنة نظام التأمين الصحي إلى جانب تدريب العاملين بالتنسيق مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية.

وحول حملة فيرس سي قالت زايد، إنها عقدت اجتماعا مع محافظات المرحلة وعددها 11 محافظة وليدة ثقة في استعداد كل المحافظات وليست الإسماعيلية فقط مشيرة إلى أن وجود المحافظ والأجهزة التنفيذية علي رأس الحملة يساهم في نجاحها.

وقالت إن حملة فيرس سي والتي بدأت المرحلة الأولي منها في 5 محافظات استهدفت ما يقرب من 9 ملايين مريض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة