اللواء محمد الكشكي
اللواء محمد الكشكي


مساعد وزيرالدفاع: البرلمان الحالي من أكثر المجالس تأثيرا في تاريخ مصر

حسام صدقة

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 12:11 م

قال مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، اللواء محمد الكشكي، إن مجلس النواب الحالي قوى وجاء فى ظروف صعبة للغاية وكانت الدولة فى أشد الحاجة له لمساندة البلاد، مضيفا: «نواب المجلس أكفاء، وقادرون على توصيل رسالة ممثليهم من الشعب، ويعملون بجد».


وأوضح الكشكى، أن مجلس النواب الحالى من أكثر المجالس التى أثرت فى تاريخ مصر على مدار 150 عامًا من العمل البرلمان، مؤكدا أنه جاء فى ظروف صعبة كانت الدولة فيه فى أشد الحاجة إلى ممثل حقيقى للشعب المصرى لينقل رسالته للحكومة، وأن التشكيل الحالي لمجلس النواب، يتميز بالتنوع والتمثيل العادل لكل الفئات ومنها المرأة والشباب، وأن العالم الخارجي يرى أن البرلمان الحالي فى منتهى القوى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم برئاسة النائب كريم درويش، حيث نقل الكشكي، تحيات الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وأعضائه واللجنة، لافتا إلى أن التواصل بين المجلس والوزارة مهم ويأمل فى زيادته.

 

وأضاف مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، أن هناك تنسيق حقيقى وكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، لافتا إلى أن ذلك ظهر بوضوح من خلال الردود الموحدة على كافة الدوائر الخارجية، مشيرا إلى أن مؤسسات للدولة تعمل في تناغم، قائلا: نأمل في مزيد من التعاون والتنسيق بين جميع السلطات بما يحقق الصالح العام للدولة.


ومن جانيه، اعتبر كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن بدء اجتماعاتها فى دور الانعقاد الحالي الرابع، بالاستماع إلى لرؤية وزارة الدفاع أمر مهم جدا، قائلا: علاقة الجيش بالمصريين قوية ولم أرى مثلها فى العالم ولم أجد مثل هذا الارتباط الوثيق بينهما، وهو ما جعل الدول لا تفهم طبيعة مثل هذه العلاقة لأنها فريدة ومتكاملة، فكلنا إما خدمنا فى الجيش أو أهالينا يخدمون فيه.

 

وشدد درويش، أن الاجتماع بمثابة تأكيد رسالة الشعب بأنه يقف مع جيشه فى كل عملياته التى يحارب فيها الإرهاب، وكذلك حينما وقف معه فى 2013 والذى كان ملحمة وطنية رائعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة