النائب عبد الحميد الدمرداش
النائب عبد الحميد الدمرداش


برلماني: سيارات الكهرباء تغزو العالم.. ومصر فى حاجة لخطة متكاملة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 12:20 م

 

قال النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، أن إيجابيات سيارات الكهرباء تفوق بكثير السيارات التى تعمل بالبترول، والعالم كله يتجه نحوها، ومن ثم على الدولة المصرية أن يكون لديها خطة عمل بشأن هذا التوجه.


جاء ذلك فى اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، مؤكدًا على أن هذه الخطة لابد أن تتضمن وضعها بإعتبار المدن الجديدة، حيث يتم تفعيل الدعم اللوجستى من محطات شحن متخصصة لذلك، وأيضا تخفيضات الجمارك بأن تكون صفر، وأيضا تقديم تسهيلات للشركات المصنعة لهذه السيارات لإنشاء شركات فى مصر قائلا: "لابد من خطة حكومية متكاملة لاستثمار سيارات الكهرباء فى مصر".


ولفت الدمرداش إلى أن هذه التسهيلات ستخدم المنظومة المتكاملة بشكل فعال، مشيرا إلى أن العالم كله يتجه نحو هذا التوجه بكل فعالية، ومن ثم وجب الانتباه لذلك.


واتفق معه النائب حمادة غلاب، عضو مجلس النواب، مؤكدًا على أن هذ الملف لايخص بوزير بعينه، ولكنها تخص الحكومة وعلى رئاستها، رئيس الوزراء، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون هناك خطة متكاملة لذلك من جانب الحكومة،فيما إقترح النائب السيد حجازى، عضو مجلس النواب، أن يتم تطبيق هذه المنظومة بشكل مبدئى على المدن الجديدة، فى أن لن يدخلها سوى سيارات الكهرباء، ومنع دخول سيارات البترول فيها.


من ناحيته قال النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، أن المنظومة فى حاجة إلى دراسة وخطة متكاملة من جانب الحكومة، مؤكدًا على أنه سيتم عقد لقاء لاحق بحضور المختصين من الحكومة على مختلف الوزارات للتعرف على هذه الرؤية ومتابعتها بشكل مستمر حتى تنجح المنظومة فى مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة