الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة


التنظيم والإدارة: الحكومة شكلت لجنة لمراجعة هيكل الأجور

حسام صدقة

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 12:35 م

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الحكومة انتهت من وضع نظام الامتحان الالكتروني، للمتقدمين للوظائف التي تعلن عنها الحكومة، حيث لن يسمح النظام الجديد بأي تدخل بشري، ويمكن للمتقدم التعرف علي النتيجة بمجرد انتهاء الامتحان مباشرة، ولكن الإعلان عن ترتيبه بالنسبة باقي المتقدمين سيضطر للانتظار لحين إعلان الحكومة ذلك.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوي العاملة بمجلس النواب اليوم السبت، بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وصالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.


وأضاف الشيخ، إن الامتحان سيتضمن اختبارات في اللغة العربية واللغة الاجنبية والمعلومات العامة في تاريخ وجغرافيا البلد، علاوة علي اختبار في الحاسب الألي، واختبار بالتخصص المتقدم له.

وأشار الشيخ، إلي أن النظام الجديد لمسابقات التعيين، تم تطبيقه بالفعل بالوظائف القيادية التي أعلنت عنها وزارة المالية، حيث تقدم نحو ٤٣ ألف مواطن لشغل ١٠١٩ وظيفة، وبالفعل خضعوا للامتحان الإلكتروني وجاري تقييمهم طبقا لهذا الأمر. 


وفيما بتعلق بالحصول علي بدل نقدي للإجازات، قال الشيخ إن هذا الأمر يتم تطبيقه بالفعل، وهناك قرار بصرف اي بدل تقدي يصل ل ٤٠ألف جنيه بشكل مباشر دون اللجوء إلي المحكمة، وسيتم صرفها علي دفعتين، أوضح الشيخ،  أن الحكومة تعمل علي تطبيق ما يسمي بالملف الوظيفي الإلكتروني، بحيث يستطيع كل موظف إدارة ملفه من خلال ابلكشن علي الموبيل، يمكنه من التقدم بطلب إجازة من خلاله وكذلك التعرف علي مهارته والدورات التدريبية التي حصل عليها.


ونوه الشيخ إلي أن هناك لجنة حكومية مُشكلة الأن لمراجعة هيكل الأجور بالجهاز الإداري بالدولة؛ لدراسة أوضاع الأجور، وبالفعل تم إعداد عدد من التقارير بشأنها وتسليمها للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشيرا في الوقت نفسه إلي أن الحديث عن تجميد مكافأت والحوافز للموظفين بعد تطبيق الخدمة المدنية غير صحيح علي الاطلاق، بدليل العلاوات الدورية التي يحصلون عليها.

 

ومن جانبه قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إن الحكومة لديها رغبة شديدة في تحسين أوضاع الموظفين، وذلك في حدود الإمكانيات المتاحة والتي تحد في بعض الأحيان من رغبة الحكومة في تنفيذ هذا الأمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة