الوفد الإيطالي خلال اجتماعه مع الجمعيات الأهلية بالوادي الجديد
الوفد الإيطالي خلال اجتماعه مع الجمعيات الأهلية بالوادي الجديد


وفد إيطالي يزور الوادي الجديد لبحث دعم تنمية الصناعات الحرفية

خالد عز الدين

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 01:19 م


أكد أحمد دياب رئيس مجلس إدارة  جمعية رواد بيوت الثقافة بمحافظة الوادي الجديد تم عقد سلسلة من اللقاءات مع مدير برنامج مبادلة الديون المصرية الايطالية فابيومانيتي الذي يزور المحافظة حاليا من أجل دعم مركز تنمية الحرف البيئية التابع لجمعية رواد بيوت الثقافة.


وذلك لإنشاء أحدث مركز لرعاية الفنانين التشكيلين الموهوبين في مجالات الرسم والنحت وإنتاج القطع الخزفية والسجاد والكليم والأربيسك من جريد النخيل.

وتابع دياب :  بأنه ناقش مع مدير مبادلة الديون المصرية الايطالية برنامج العمل خلال المرحلة القادمة بعدما قام محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط بتخصيص قطعة أرض بالمحافظة لصالح جمعية رواد بيوت الثقافة لإنشاء مركز متكامل هدفه الأول هو الحفاظ على الهوية الثقافية لأبناء الواحات وتوثيق كافة الموروثات الواحات القديمة وإعادة تأهيل كوادر من الشباب للحفاظ على الصناعات الحرفية البيئية التي تكاد أن تندثر.

ومن جانبه أوضح مدير برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية، أن محافظة الوادي الجديد تمتلك مقومات تنموية هائلة فيما يتعلق بالجانب التراثي والثقافي ولديهم كوادر بشريه متميزة في تشكيل لوحات فنيه وإنتاج قطع متميزة من الخزف والسجاد والأرابيسك.


وأكد أن الهدف الأساسي من زيارة الوفد الايطالي هو الاشتراك مع أبناء المحافظة في تنمية كافة الصناعات الحرفية البيئية من اجل تعزيز السياحة بالوادي الجديد ومصر بصفة عامة، مشيرا إلى إن البرنامج الايطالي يدعم الكثير من الجمعيات الأهلية على مستوي مصر المليئة بكوادر شبابيه قادرة على استيعاب مفاهيم التنمية بمعناها الواسع من أجل تحسين بيئة الأعمال لتنمية دخول الأفراد وتنمية السياحة البيئية.

يأتي ذلك في إطار جهود التعاون المشترك بين المحافظة وبرنامج تعزيز بيئة الأعمال لتنمية السياحة البيئية بالسفارة الايطالية بالقاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة