الأورمان و«النجاة» و«الكويتي للمشروعات» يعمرا 26 منزل في الأقصر  
الأورمان و«النجاة» و«الكويتي للمشروعات» يعمرا 26 منزل في الأقصر  


«الأورمان» و«النجاة» و«الكويتي للمشروعات» يعمران 26 منزلا في الأقصر  

محسن جود

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 01:19 م

 

احتفلت جمعية الأورمان، وجمعية النجاة الخيرية الكويتية، بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات، بإعادة إعمار 26 منزل بقرية الحلة، و الحليلة، مركز أسنا بمحافظة الأقصر.

وأكد عبد الله سالم العبيدلى، مدير مكتب جمعية النجاة الخيرية الكويتية بالقاهرة، أن إعادة إعمار المنازل المتهالكة؛ يأتى ضمن مشروع تعاون خيرى بين مؤسسة النجاة والأورمان يستهدف إغاثة القرى الأكثر احتياجا.

من جانبه أوضح احمد مؤم،ن المستشار الإعلامى لجمعية الأورمان، أن الجمعية قامت بتنمية وإعادة إعمار 26 منزل ما بين هدم، وإعادة بناء و تسقيف وتعريش، ومحارة و دهان وسيراميك، وتوصيل المياه والكهرباء والأدوات الصحية والأبواب والشبابيك.

وأشار  إلى أن جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر، سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية؛ منها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات، والأسر غير القادرة كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون، لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة، وفى القاهرة كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

وقال إن الجمعية تخطط فى الفترة القادمة إلى مواصلة مشروعاتها التنموية فى القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع المؤسسات الأهلية والهيئات المختلفة وتنمية وتطوير الخدمات الخيرية التى تقدمها الجمعية لأبناء المحافظة غير القادرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة