مبادرة كن جميلا
مبادرة كن جميلا


انطلاق مبادرة «كن جميلا» لدعم مرضى السرطان

أمنية فرحات

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 04:22 م

أطلقت مؤسسة هدى الإمام لمرضى السرطان، اليوم السبت، مبادرة «كن جميلا» برئاسة محسن محجوب في مصر، من خلال ورش عمل لرفع الروح المعنوية، وتحسين الحالة النفسية لمرضى السرطان مصر، بعد نجاح التجربة في الإمارات ولبنان.

 

وقال محسن محجوب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هدي الإمام، وأمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إن مبادرة «كن جميلا» هو هدف المؤسسة لمكافحة مرض السرطان بشكل طبيعي عبر تقوية جهاز المناعة لجسم الإنسان المسئول عن محاربة السرطان، مشيرًا إلى أن المبادرة تستهدف في البداية سبع مستشفيات هي «السلام الدولي ، بهية ، دار الفؤاد ، 57357 ،مركز abc ، مؤسسة سرطان الثدي» .

 

وأضاف محجوب، خلال مؤتمر انطلاق عمل المبادرة في مصر، بأحد فنادق القاهرة، إن أهم ما يساعد المرأة  في دعمها نفسيا، ورفع روحها المعنوية، هو شعورها بأنوثتها، والتي إذا فقدت يسبب لها إحباط شديد، لذا تسعي المبادرة إلى تعليم وتدريب السيدات على كيفية التعامل مع الآثار المترتبة على العلاج، وكيفية تزيين أنفسهن، ما يساعد علي تقوية الجهاز المناعي لديهن.

 

وقالت الدكتورة شريفة أبو الفتوح، أخصائية التغذية، إن التغذية وحدها لا تمثل دور في الوقاية أو العلاج من مرض السرطان، لافتة إلي أن العامل النفسي له كبير الأثر في الشفاء من المرض.

 

وأشار الدكتور محمد حسام، أستاذ الصحة النفسية، إلى إن مرض السرطان، يزيد من الاضطرابات النفسية بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أن معظم مرضى السرطان يعانون من الاكتئاب، ولديهم درجات من القلق والتوتر واضطرابات عدم التكيف.

 

وأضافت الدكتورة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن تحسين الحالة النفسية لمريض السرطان من أهم العوامل المساعدة علي شفائه، وأن كل مريض يحتاج إلى «طبطبة» لكل من حوله.
 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة