وزيرة الصحة ومحافظ دمياط خلال جولتهما وزيرة الصحة ومحافظ دمياط خلال جولتهما

وزيرة الصحة ومحافظ دمياط تتفقدان بنك الدم وفرق «100 مليون صحة»

محمد قورة السبت، 10 نوفمبر 2018 - 05:40 م

قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، ترافقها الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، بحضور الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بدمياط، بتفقد مبنى بنك الدم الإقليمى للوقوف على آخر المستجدات في الأعمال الإنشائية به حيث يتم انشائه على مساحة 700 م.

 

ويضم بنك الدم الإقليمي أقسام متكاملة للتبرع وصرف الدم ومعامل تحاليل توافق وفصائل الدم وتحليل الفيروسات بالإضافة إلى وحدة علاجية متكاملة لعلاج أمراض الدم، وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال 95% بتكلفة تقديرية 13 مليون جنيه.

 

وواصلت وزيرة الصحة والمحافظ، جولتهما بتفقد مركز صحة الأسرة ثالث لمتابعة تنفيذ المبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي «100 مليون صحة» الأول من أكتوبر الماضى بمحافظات المرحلة الأولى.

 

وأكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، أن بنك الدم الإقليمى مشروع يهدف إلى تجميع وتصنيع البلازما وتوفير مشتقات الدم محليا ويخدم محافظة دمياط والمحافظات المجاورة، مضيفة أنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال به بنهاية الشهر القادم.

 

وأشارت محافظ دمياط،  إلى أن مبادرة القضاء علي فيروس سي حققت نجاحا كبيرا حتى الآن لتحقيقها المستهدف حيث بلغ عدد المترددين على الحملة 504 ألف مواطن حتى الآن، مشيرا إلى وجود عدد من الفرق المتنقلة التى استهدفت عددا من المناطق والمنشآت العامة تيسيرا على المواطنين في إجراء المسح الشامل، وأن الحملة مستمرة في عملها حتى نهاية نوفمبر الجاري.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة