نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «السبت 10 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 06:10 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم السبت 10 نوفمبر، والتي كان من أبرزها، تسيير الأتوبيسات في العاصمة الإدارية بالطاقة الكهربائية، البرلمان يوافق على قانون صندوق تحسين الرعاية الصحية لهيئة الشرطة، تأجيل محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة، 9 مليارات جنيه استثمارات بـ«سكن مصر» و«JANNA» بالقاهرة الجديدة.


«الصناعة»: تسيير الأتوبيسات في العاصمة الإدارية بالطاقة الكهربائية

قال المهندس حسين الجارحي، مستشار وزير التجارة والصناعة لشئون الصناعة، إن الدولة تعمل علي تذليل كافة العقبات أمام تسير السيارات المستخدمة للطاقة الكهربائية، مشيراً إلي أن العاصمة الإدارية الجديدة جرى تصميمها بحيث يتم تسيير الأتوبيسات فيها بنظام الطاقة الكهربائية.


البرلمان يوافق على قانون صندوق تحسين الرعاية الصحية لهيئة الشرطة

وافق مجلس النواب علي مشروع قانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، في مجموعه، وأحاله لمجلس الدولة لمراجعة صياغته قانونيا.

 

زاهي حواس: المُكتشف في مدينة أخميم 30% فقط من آثارها

زار الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج في ميريت آمون بمدينة أخميم الأثرية بسوهاج، للترويج والدعاية السياحة بصحبة وفد أمريكي مكون من 32 سائحًا.

 

وزيرة الصحة: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل يونيو 2019

أشادت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بنسب إنجاز الأعمال الإنشائية والتجهيزية بالمنشآت الطبية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكدة أن جميع المنشآت ستصبح جاهزة تماما في شهر يونيو المقبل.

 

تأجيل محاكمة محافظ المنوفية السابق و2 آخرين في اتهامهم بالرشوة 

أجلت محكمة جنايات الجيزة، السبت، محاكمة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، وعاصم أحمد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة «إيه أي أكتيف»، وأحمد سعيد أحمد مالك مركز «أونا سيس» لخدمة السيارات في اتهامهم بالرشوة، لجلسة ١٢ ديسمبر للمرافعة.

 

مباحث التموين تضبط 2 طن حلوى منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق

تمكن ضباط إدارة شرطة التموين، من ضبط "سعيد ع م" 39 سنة، مسئول عن مصنع حلوى جافة، بدون ترخيص، وغير مطابق للاشتراطات الصحية، بمنطقة باب الشعرية، لقيامه بتصنيع الحلوى الجافة بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية مستخدما خامات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

 

تفاصيل سقوط أخطر مزور في الجيزة.. شهادة الثانوية بـ70 ألف جنيه

ألقت الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة بالجيزة، بإشراف اللواء د.مصطفى شحاته، مساعد الوزير لأمن القطاع، القبض على صاحب مدراس خاصة يبيع شهادات الثانوية العامة المزورة لطلبة الجامعات، وتم الكشف عن 12 طالبًا التحقوا بجامعات خاصة بشهادات مزورة.

 

1.9 مليون جنيه لتجديد شبكات مياه الشرب بقريتين بسوهاج

قال اللواء مهندس محمد بدري محمد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، بأنه تم تخصيص تمويل بقيمة 1.9 مليون جنيه، من مؤسسة «مصر الخير» لإحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب، بقريتي بندار الكرمانية، والشيخ زين الدين، بمحافظة سوهاج.

 

البترول: تقييم عروض مزايدة «إيجاس» للتنقيب عن الغاز نهاية الشهر الحالي

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن تقييم العروض بالنسبة لمزايدة إيجاس سيبدأ في نهاية الشهر الحالي.


مدبولي: 9 مليارات جنيه استثمارات بـ«سكن مصر» و«JANNA» بالقاهرة الجديدة

صرح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالي الاستثمارات بمشروعى "سكن مصر"، و"JANNA"، بمدينة القاهرة الجديدة، حوالى 9 مليارات جنيه.

 

الليلة| الزمالك يسعى لمواصلة صدارته للدوري على حساب الإنتاج الحربي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم نظيره الإنتاج الحربي في السادسة مساء اليوم السبت على استاد السلام، ضمن مباريات الأسبوع الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.


رمضان صبحي في القاهرة غدًا.. ويقود المنتخب الأولمبي

يعود رمضان صبحي، جناح منتخب مصر وهيديرسفيلد تاون الإنجليزي، إلى القاهرة غدًا، الأحد، قادمًا من إنجلترا عقب الانتهاء من مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد اليوم، السبت، في إطار منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

مجلس إدارة اليد يجتمع الاثنين لمناقشة عدد من الملفات المهمة

يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، برئاسة المهندس هشام نصر، اجتماعا مهما بعد غد الاثنين، بمقر الاتحاد في مدينة نصر؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة على المستوى الفني والإداري.


توفير استراحات وأتوبيسات للمعلمين بمنطقة وسط سيناء

قال نصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة نِخل شمال سيناء، إنه تم توفير أماكن إقامة بالمجان لهم بمدينة نخل من خلال المجمع التعليمي بنخل والمجمع التعليمي بالتمد بعد صيانتهما وتجهيزهما، إلى جانب توفير 7 كرافانات مجهزة في مدارس البروك والحقل والكحف والبيضة والغويل وصدر الحيطان والكونتلا لإقامة المعلمين، فضلًا عن توفير استراحات على أحدث مستوى بعدد من المدارس الجديدة التي تم إنشائها.


مبادرة لفحص عيون 3 آلاف طفل بمدارس المنيا

أعلنت إدارة الأمومة والطفولة بمحافظة المنيا عن البدء في تنفيذ مبادرة "عيون أطفالنا"، الأسبوع القادم، لفحص عيون 3 آلاف طفل من أطفال مدارس التعليم المجتمعي ومدارس الصم والبكم ومؤسسات الرعاية المجتمعية. 

 

الليلة.. الشرنوبي ونسمة محجوب على المسرح الكبير

يحيي كل من المطرب محمد الشرنوبي والمطربة نسمة محجوب حفلا غنائيا- مساء اليوم السبت، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية.

 

علي جابر يعلن تصوير الحلقة الأولى من الموسم السادس لـ«ARABS GOT TALENT»

أعلن على جابر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن بدء تصوير أولى حلقات الموسم السادس لبرنامج «arab GoT Talent» والمقرر عرضه على شاشتي Mbc مصر وMbc 1.

 

خاصية جديدة من خرائط «جوجل» تحذرك من «الرادارات»

تستعد شركة «جوجل» الأمريكية لتوفير خاصية جديدة لمستخدمي تطبيق خرائطها «google maps»، ليصبح بإمكانهم معرفة مواقع «الرادارات» وتخفيف سرعتهم قبل الوصول إليها لتفادي المخالفات المرورية.


تحذير هام لمستخدمي «واتسآب» .. قد يفقدوا ملفات الدردشة والصور والفيديوهات

حذر موقع «تشيب» الألماني أن التحديث الجديد لتطبيق «واتسآب»  المقرر في 12 نوفمبر الجاري قد يعمل على حذف ملفات الدردشة والصور والفيديوهات القديمة بأجهزة أندرويد.

 

فيديو| كاميرا جديدة قادرة على تأكيد أصالة اللوحات الفنية

اخترع الخبراء في شركة «شفابي» الروسية كاميرا «SWIR» الفريدة من نوعها والتي بمقدورها تأكيد أصالة أيقونة أو لوحة فنية.
وتعمل الكاميرا في مجال الموجات القصيرة وتحت الحمراء، ما يجعلها قادرة على الرؤية عبر أسطح تعجز عين الإنسان عن رؤيتها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة