معهد ناصر يستقبل وفدا فرنسيا من الخبراء في جراحات الأورام
معهد ناصر يستقبل وفدا فرنسيا من الخبراء في جراحات الأورام


معهد ناصر يستقبل وفدا فرنسيا من الخبراء في جراحات الأورام

حاتم حسني

السبت، 10 نوفمبر 2018 - 10:00 م

 

استقبل معهد ناصر للبحوث والعلاج، اليوم السبت 10 نوفمبر، وفدا من وزارة الصحة الفرنسية في تخصص جراحات الأورام .

 

وأكد مدير عام معهد ناصر د. هاني راشد، استعداد المعهد لاستقبال الخبراء لإجراء العمليات والعمل كفريق واحد مع الأطباء الفرنسيين، برعاية وزيرة الصحة والسكان د.ها زايد، وتحت إشراف رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.محمد عزمي .

 

وأشار د.هاني راشد، إلى أن معهد ناصر، استقبل أكثر من 9 خبراء في مختلف التخصصات خلال الستة أشهر الماضية، مؤكدا أن المعهد يمتلك كوادر طبية على أعلى مستوى، تستطيع تنفيذ البرامج الطبية والعلاجية وإقامة ورش العمل والموتمرات المشتركة بين البلدين.

 

وفِي أول تصريح صحفي لمستشار وزير الصحة للأورام، منذ تكليفه، أكد د.طارق هاشم أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لاستقدام جديد في تكنولوجيا تشخيص وعلاج الأورام واستقدام الخبراء؛ للمساهمة في القضاء على هذا المرض.

 

ومن جانبه، أوضح رئيس المكتب الطبي في السفارة المصرية بباريس د.محمود سالم، أن الهدف من الزيارة، هو توفير نفقات السفر للخارج باستقدم الخبراء ومشاركة الأطباء الفرنسيين في مكافحة السرطان، وفتح مجالات للتعاون وتبادل الخبرات بين الأطباء المصريين والفرنسيين، في إطار المجهود المبذول من وزارة الصحة لتحسين وتطوير الخدمات الطبية، حسب توجيهات الوزيرة الصحه و السكان د.هالة زايد.


بدأت الزيارة بعرض تفصيلي لأهم أقسام وخدمات المعهد، قدمته نائب مدير المعهد للعلاقات الخارجية د.ماري فيكتور ، من خلال فيديو توضيحي للوحدات والخدمات المقدمة، نوهت خلاله إلى وجود 16 جناحا فندقيا متميزا لتقديم خدمات السياحة العلاجية .

 

وبدوره، صرح مدير مركز الأورام في المعهد د.أحمد حسن، أن المركز بجري ما يقرب من 1500 جراحة أورام في العام، بمختلف التقنيات الحديثة والمعتمدة على الطب القائم على الدليل.

 

تفقد الوفد وحدة العمليات، ووحدة السياحة العلاجية، ومركز صحة المرأة، والتقطوا الصور التذكارية، معربين عن سعادتهم البالغة بالزيارة، وما لمسوه من بجهازية غرف العمليات والغرف الفندقية وأجنحة السياحة العلاجية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة