الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية


وزير التموين: هناك أخطاء في 1.5 مليون بطاقة تموين

محمد البنهاوي

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 12:08 ص

أكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جار عمل دراسة مُحددات من لا يستحقون الدعم، لافتاً إلى ضرورة رفع الدعم عن القادرين وتوجيهه للفئات الأكثر احتياجًا والمتوسطة.

وأضاف "مصيلحى" خلال حواره ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أن هناك أخطاء في 1.5 مليون بطاقة تموين من إجمالي 21 مليون بطاقة، قائلاً «مينفش يبقى واحد عنده عربية هامر أو مرسيدس وبياخد تموين زيه زي المواطن العادي».

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن هناك أرقاماً قومية لمواطنين موجودة في 10 بطاقات في محافظات مختلفة، مؤكداً أن عدم تصحيح بيانات البطاقة سيتم إيقافه في ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن تصحيح البيانات يدوي عن طريق مكاتب التموين.

وقال "لن أسمح أن تكون هناك بيانات خاطئة في بطاقات التموين"، منوهًا بأن تلقي التظلمات مستمر خلال شهر، لافتاً إلى أنه لا يجوز أن يكون هناك بيانات خاطئة بالبطاقات التموينية وذلك للحفاظ على وصول الدعم إلى مستحقيه.

ولفت، إلى أن هناك 64 مليون مواطن يحصل على مخصصات تموينية، و77 مليون يحصلون على الخبز المدعم، مركداً أنه "اعتبارًا من الشهر المقبل سوف يتم وقف أى مخصصات تموينية للبطاقات غير الصحيحة".

وأشار وزير التموين، إلى أن عدم تصحيح بيانات البطاقة سيتم إيقافه في ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن تصحيح البيانات يدوي عن طريق مكاتب التموين.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن بطاقة التموين التي بها أخطاء سيتم شطبها نهائيا، حتى لو كان صاحبها من الفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف ، أنه يتم معاقبة المواطن الذي يسافر إلى الخارج دون أن يبلغ مكاتب التموين بسفره، من خلال حذفه من بطاقة الدعم.

وأوضح أن مفهوم الدعم في حد ذاته جيد لكننا توسعنا فيه بصورة سيئة، مشيرًا إلى أن الدعم لم يكن يمثل رقمًا يذكر في بدايات تنفيذه في الخمسينيات نظرا لقلة أعداد المواطنين نسبيًا.

ولفت إلى أنه من المتوقع إضافة قرابة 4.5 مليون من المواليد خلال يناير المقبل، مشددًا على أنه لا يجوز أن يكون المواطن لديه سيارة فارهة، ولديه بطاقة تموين يصرف بها الخبز المدعم، مشيراً إلى أنه "تم تجميع قاعدة بيانات بناء على الرقم القومي فور توجيه الرئيس بضرورة تحولنا إلى مجتمع رقمي ".

وأكد ، أنه تم تصحيح 25% من بطاقات التموين التي تحمل بيانات خاطئة، لافًتا إلى أن هناك مديريات تموين وصلت نسبة التصحيح بها لـ 100%.

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة