خلال توقيع  مذكرة تفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية
خلال توقيع مذكرة تفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية


الرقابة المالية: تمكين المرأة اقتصاديًا يضيف 37% إلى الناتج المحلي

نرمين سليمان

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 10:48 ص



وقع الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، على مذكرة تفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية – بالقاهرة، بهدف تعزيز عملية مشاركة المرأة في مجالس إدارة الشركات.


وأضاف د.عمران، أن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة من أهم العناصر الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة، حيث أعلن البنك الدولي في تقرير له أن تمكين المرأة اقتصاديا يمكن أن يضيف من 10 إلى37 % إلى الناتج المحلي الإجمالي للدولة.


وأوضح الدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية، أنه بمقتضى هذا الاتفاق تنضم هيئة الرقابة المالية إلى “تحالف المرأة في مجالس إدارات الشركات " والذي أنشأته الجامعة الأمريكية في عام 2014 والذي يضم في عضويته البورصة المصرية، والبنك المركزي المصري، والمجلس القومي للمرأة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، غرفة التجارة الأمريكية، وعدة جهات أخرى مهتمة بالتنمية المستدامة.

 

وتم تأسيس هذا التحالف للرصد الكمي لكوادر المرأة المصرية التي تشغل مناصب إدارية وتنفيذية رفيعة المستوى، وتكوين قاعدة بيانات عن الكوادر النسائية القادرة على الالتحاق بمجالس إدارات الشركات، ومدى جاهزية المرأة المصرية لقيادة النظم الإدارية بالنشاط الإقتصادي، و نشر تلك البيانات بتقرير سنوي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة