وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة


وزير القوى العاملة يفتتح ملتقي السلامة المهنية بحقل «ظهر» في بورسعيد

نور إبراهيم

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 11:26 ص

 

يفتتح وزير القوي العاملة محمد سعفان، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الأحد، ملتقي السلامة والصحة المهنية، وذلك بموقع حقل ظهر بشركة بلاعيم للبترول.

 

ويلتقي عددا من العاملين، ويقوم بزيارة ميدانية داخل الموقع، ويستمع لشرح من مدير الحقول للتعريف بحقل ظهر، بحضور أيمن قطامش مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة. 

 

وشدد الوزير على أهمية السلامة والصحة المهنية، والدور الذى تلعبه من أجل توفير بيئة عمل أمنه وخالية من المخاطر لكل عامل، فضلا عن أن رسالة وزارة القوى العاملة فى هذا المجال تهدف إلى رعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة، ونشر وتعزيز وتعميق ثقافة السلامة وتأمين بيئة العمل، وتضمين خدمات السلامة والصحة المهنية فى إدارة المشروعات التنموية والأنشطة الاقتصادية البترولية التي نحن بصددها اليوم من خلال الملتقي، بهدف تقييم مخاطر وخطة الطوارئ بالحقل، وتنمية المهارات الفنية والعلمية لجهاز السلامة به ، فضلا عن رفع كفاءة العاملين. 

 

وقال الوزير إن دور الوزارة ليس دورا رقابيا فقط لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة ، ولكن دورنا -أيضا- هو رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات وأسابيع السلامة والصحة المهنية والملتقيات التي نحن بصددها الأن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة