الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع البحرين في مجال الطاقة
الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع البحرين في مجال الطاقة


الكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع البحرين في مجال الطاقة المتجددة

حنان الصاوي

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 12:16 م

 

قام صباح الدكتور خالد الدستاوي وكيل اول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتوقيع على  مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين المصري والبحريني في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

أوضح الدستاوي أن مذكرة التفاهم تتضمن العديد من مجالات التعاون المستقبلي بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية وهيئة الكهرباء والماء البحرينية ومن بينها تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة مشروعات توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بما في ذلك إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية لها، واعداد الدراسات الاستشارية والأبحاث فى مجال تخطيط وتطوير النظام الكهربائي واستخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء، الاشتراك في المؤتمرات والمعارض المقامة في الجانبين وتبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين في البلدين.

وتتضمن مذكرة التفاهم أيضاً التعاون في مجال تحسين كفاءة استخدام الطاقة، وإعداد وثائق المناقصات والمتطلبات الفنية ووثائق تعريفة تزويد الكهرباء في الشبكة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وتأهيل الشركات المطورة لمشاريع الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى اتفاقيات شراء الطاقة الخاصة بإنشاء محطات التوليد بنظام IPP وخاصة تلك التي تتضمن الدورة المركبة.

وأضاف الدستاوي أن مذكرة التفاهم تتضمن تدريب الكوادر البشرية وبناء القدرات فنياً وادارياً.

وأعرب الدستاوي عن أمانيه أن يستطيع البلدين معاً من خلال التعاون الفعال بينهما في شتى المجالات وخاصة التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة دفع قاطرة التنمية في البلدين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة