سحر نصر  سحر نصر

سحر نصر: الحكومة تسعى لخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال

أحمد عيسى الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 12:41 م

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، على أهمية المؤتمر العلمي الدولي الأول لريادة الأعمال وتمكين المرأة والشباب، مشيرة إلى أنه ينعقد بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال افتتاحها ووزير المالية المؤتمر العلمي الدولي الأول لريادة الأعمال وتمكين المرأة والشباب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وأوضحت الوزيرة، إلى أن الحكومة تعمل كفريق عمل واحد خاصة المجموعة الاقتصادية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتمكين الشباب والمرأة وليكون هناك منظومة متكاملة من أجل دعم رواد الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تركز على 3 محاور رئيسية هم إطار داعم ومحفظ لريادة الأعمال، وتحويل أحلام الشباب إلى واقع، والفكرة إلى مشروع على أرض الواقع، لذلك جاءت مبادرة فكرتك شركتك لدعم الشركات الناشئة، والتي جاءت من خلال اللقاءات مع الشباب والاستماع إلى افكارهم والتحديات التي تواجههم، حيث أن المبادرة مبنية على الشراكة مع رواد الأعمال ودعمهم بنسبة 100% وبتمويل يصل إلى 500 الف جنيه، إضافة إلى رواد الأعمال من خلال الشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية.


وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار ينص على دعم ريادة الأعمال ويتضمن حوافز ضريبية وغير ضريبية للمستثمرين تصل إلى 50 % من التكلفة الاستثمارية.


وأوضحت الوزيرة أنه يتم الوصول إلى الشباب في محافظتهم من خلال فكرتك شركتك التي تجوب أنحاء الجمهورية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة