علي عبد العال
علي عبد العال


عبد العال يلتقي رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة «شينجيانج» الصينية

حسام صدقة

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 12:47 م


استقبل د.علي عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه،  XIAOKAITI YIMING رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة شينجيانج الصينية والوفد المرافق له، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين على المستويات كافة.

 

حضر اللقاء من الجانب المصري المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعدد من أعضاء المجلس.

 

في بداية اللقاء رحب الدكتور علي عبدالعال بالوفد الصيني بالقاهرة، مشيداً بعلاقات الصداقة القوية التي تربط البلدين، والتي يعكسها توافق الرؤى تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. 

 

كما أشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الإستراتيجية الشاملة "، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسي البلدين.

 

وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد الدكتور عبدالعال بالتعاون البناء والمُثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين، كما وجه الشكر للأصدقاء في الصين على زياراتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على المستويات كافة.

 

وأعرب الدكتور عبدالعال عن حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، موجهاً الدعوة إلى المزيد من المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الإستراتيجية، والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة في مختلف ربوع مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معاً من أجل تذليل العقبات وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبي عامة، والصيني خاصة، وهو ما تمثل في صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة