بنك الطعام المصري يوقع بروتوكول تعاون لتوفيرالغذاء للمستحقين
بنك الطعام المصري يوقع بروتوكول تعاون لتوفيرالغذاء للمستحقين


بنك الطعام المصري يوقع بروتوكول تعاون لتوفير الغذاء للمستحقين

هاني محمد

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 12:52 م

وقع بنك الطعام المصري بروتوكول تعاون بينه وبين أحد الفنادق في التجمع الثالث للمساهمة في بعض البرامج الخيرية .

 

ونص البروتوكول على أن يتبرع الفندق بما يتوفر عنده من وجبات مطهية لم تمسها يد أو مواد خام غذائية أو مستلزمات فندقية، بالإضافة إلى الملايات والمفروشات التي تكون بحالة جيدة ليتم توزيعها على الحالات المستحقة والمدروسة المدرجة بقاعدة بيانات بنك الطعام، فضلاً عن الاتفاق على أن يقوم فريق متخصص من الفندق بتدريب القادرين على العمل من الحالات المستحقة وذوي الاحتياجات الخاصة على الأعمال الفندقية وتعيين من يصلح منهم.

 

ويعتبر تأهيل المستحقين لسوق العمل وتوظيفهم برنامج من البرامج التنموية التي يقوم بها بنك الطعام المصري، ومنها برنامج التغذية المدرسية والذي يساهم في حل مشكلة سوء التغذية عند التلاميذ ومشكلة التسرب من التعليم، وبرنامج محو الأمية والذي يواجه مشكلة ارتفاع نسبة الأمية في مصر.

 

جدير بالذكر أنه وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو، فأن نحو1.3 مليار طن سنويًا من الأغذية الصالحة للاستهلاك تهدر على الصعيد العالمي، وتمثل نسبة الطعام المهدر عالميا من المواد الغذائية الخمس الأهم للتغذية السليمة نحو 42% سنويًا تقريبًا، بينما لا يتخطي نسبة الجوع 12% .

 

وتعتبر مصر من أعلى الدول المساهمة في نسب نفايات الطعام بواقع 73 كيلوغرام من إجمالي النفايات السنوية من الغذاء العالمي للشخص الواحد.

 

وطبقًا لدراسة أجراها مركز Center for Food & Nutrition Barilla "BCFN" ، تأتي مصر في المركز السادس عشر من مجموعة 25 دولة بعد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وغيرهم .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة