الدكتور أسامة العبد
الدكتور أسامة العبد


بحضور نجل «التهامي».. «دينية النواب» توافق على إنشاء نقابة للإنشاد الديني

حسام صدقة

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 01:15 م

وافقت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور أسامة العبد، على مشروع قانون إنشاء نقابة للإنشاد الدينى، المقدم من النائب رياض عبد الستار و60 نائبا آخرين، وذلك من حيث المبدأ.

 

وأكد الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة، أنه تم أخذ رأى الوزارات المعنية بمشروع القانون، ممثلة فى وزارات التخطيط والثقافة والمالية، فضلا عن الاستماع للرأي المبدئي لأعضاء اللجنة وذوي الاختصاص.

 

وأشار «العبد»، خلال الاجتماع الذى حضره المنشد الشيخ محمود ياسين التهامى، وعدد من المنشدين، وممثلى وزارات العدل، والتخطيط والثقافة، إلى أن اللجنة قامت بدراسة مشروع القانون بشكل مستفيض، ولم توجد أي اعتراصات عليه من قبل الأعضاء أو الجهات التنفيذية، موضحا أنه سيتم النظر في مواد مشروع القانون في جلسات لاحقة.

 

وأكد النائب رياض عبد الستار، مقدم مشروع القانون، ضرورة وجود نقابة مستقلة للإنشاد الدينى للمنشدين والمبتهلين، مضيفا «الإنشاد الدينى له باع طويل ودور رائد فى المجتمع المصرى، ونحن فى أمس الحاجة للإنشاد الدينى الصوفى المعتدل الوسطى، وفكرة إنشاء نقابة لتعنى بمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب من خلال الإنشاد الدينى».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة