«العنيدة و سي السيد » نموذج فاشل للحياة الزوجية
«العنيدة و سي السيد » نموذج فاشل للحياة الزوجية


«العنيدة وسي السيد».. نموذج فاشل للحياة الزوجية

منةالله يوسف

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 02:51 م

 

نموذج الرجل الديكتاتوري والزوجة العنيدة موجود في مجتمعنا بالفعل، لكن هل يعيشان حياة مستقرة هادئة وتستمر الحياة بينهما دون أن يصل قطار الزواج إلى محطته الأخيرة «الطلاق»، هل تقبل الزوجة العنيدة أن تعيش طوال حياتها تقول حاضر ونعم دون نقاش، بينما يعيش زوجها المتسلط يفرض سيطرته وقرارات.. في السطور التالية نروي أبرز القصص حول ذلك الأمر.

 

 اعترافات الزوجات: الزوج الديكتاتوري «يقيد المرأة»  

تقول «س. س» «زوجي لا يقبل النقاش أو المشاورة، يتخذ القرارات بمفرده دون الرجوع لي، كنت أطلب من أن تلتحق بنتي بمدرسة خاصة رفض وقدم أوراقها في مدرسة حكومية».

 

أما «ف. ا» تقول «تزوجت من رجل والده متسلطًا، وبعد الزواج بدأ يتغير معي ويرفض كل طلباتي بحجة أنه الرجل، ويرى الأصلح ولكنني أشعر كأنني مقيدة».

 

الأزواج: «نجني ثمار اختياراتنا»

أما «س.ح- 30 عاما»، يقول «زوجتي تجادلني في كل شيء ولا تسمع كلامي أو نصائحي لها، وترى نفسها أنها دائمًا صح ولا تعترف بالخطأ الذي ترتكبه، لذلك حياتي بها العديد من المشاكل ومهددة بالانهيار».

 

أما «ك. ج» يضيف: « لطبع يغلب التطبع، منذ فترة الخطوبة لاحظت عناد زوجتي، ولكنني اعتقدت أن العناد مسألة وقت والآن أجني ثمار اختياري».

فرويز: «المركب اللي ليها ريسين بتغرق»

«الرجل الديكتاتوري والمرأة العنيدة لا يعيشان تحت سقف واحد»، هذا ما أكده دكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، واصفًا شكل العلاقة بأنها شبه مستحيلة بينهما ونهايتها الطلاق، لأن الحياة كلها صدام ونزاعات مستمرة، لأن الرجل الديكتاتوري لا يسلم إلا لآرائه فقط، والزوجة العنيدة لا تقتنع بسهولة.

 

«فرويز» نصح الأزواج بأن يتخلوا عن القناع المزيف أثناء الخطوبة لتظهر عيوب كل طرف، ويكون للطرف الآخر حرية الاختيار في الاستمرار أو الانسحاب، وأن يختار كل فرد شريك حياته بعناية فائقة حتى لا يوصلون إلى مرحلة «الطلاق».

 

وأضاف أن زواج الديكتاتوري من العنيدة يستمر في حالة واحدة فقط وهي غربة الزوج وسفره للخارج فتتخلص الزوجة من التحكمات والأوامر والنواهي، ويرتاح الزوج من الجدل المستمر، ملخصًا كلامه «المركب اللي ليها ريسين بتغرق»

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة