هويس فم النوبارية
هويس فم النوبارية


صور| هويس «فم النوبارية» يستقبل 270 ألف طن أقماح

نشوة حميدة

الأحد، 11 نوفمبر 2018 - 06:40 م

شهد اليوم الأحد، هويس فم النوبارية، التابع للهيئة العامة للنقل النهري، مرور وحدة ملاحية تابعة للشركة الوطنية نايل كاوجو، قادمة من ميناء الإسكندرية، ومتجهة إلى صوامع إمبابة، بحمولة 260.824 طن قمح.

وصرح عبد النور عبد العظيم، رئيس هويس فم النوبارية، بأن الهويس شهد بدء تفعيل منظومة نقل السلع الاستراتيجية، والقمح، على خطوط النقل الطوالي.

وذكر أنه تم نقل 13395.628 طن قمح، قادمين من ميناء إسكندرية، ومتجهين إلى صوامع إمبابة، بالقاهرة، و475 ألف طن خشب مفروم حتى نجع حمادي، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام الحالي 2018.

وأوضح "عبد العظيم"، أن هويس فم النوبارية شهد استقبال وحدات ملاحية بحمولة 9430 طنًا فحم، قادما من ميناء الإسكندرية، وحمولة 220.755 طن ألمنيوم، وذلك خلال شهر أكتوبر للعام الماضي 2017، لافتًا إلى أن أهم الكيانات الناقلة للحمولات هي الشركة الوطنية للنقل النهري، ونايل كارجو، شركة السكر للصناعات التكاميلية، والأهالي.

وأضاف "طربق"، أنه تم أعمال صيانة وشحن للبطاريات لماكينة الديزل، وجاء ذلك ضمن أعمال متابعة ماكينة المولد، والتأكد من جهازيتها حين انقطاع التيار، حتى لا يتوقف سير العمل بالهويس.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، جاهزية هويس كم 101، لاستقبال الوحدات الملاحية المحملة بالسلع الاستراتيجية والبضائع لزيادة حجم المنقول عبر النقل النهري، لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل متعددة الوسائط، وخفض العبء على الطرق، وتقليل الازدحام المروري، وخفض نسبة استهلاك الوقود والطاقة، وخفض نسبة التلوث في الهواء والبصري والسمعي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة