جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


التخطيط: 2 مليار و48 مليون جنيه استثمارات لتنمية الوادي الجديد

حسن هريدي

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 - 09:58 ص

أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن محافظة الوادي الجديد لديها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والقدرات التنافسية الكبيرة التي من الممكن عن طريقها خلق مزيد من فرص العمل اللائق، مشيدة بجهود محافظ الوادي الجديد ودوره في عملية التنمية، مشيرة إلى مساهمته في تنمية منطقة غيط العنب بالإسكندرية.

 

وأكدت السعيد، أن نصيب الفرد من الأراضي الزراعية ومن الخطة الاستثمارية بالوادي الجديد يعد هو أعلى نصيب مقارنة بمحافظات أسيوط، الأقصر، المنوفية، القليوبية، قنا،بني سويف، سوهاج، المنيا، الفيوم، الغربية، مشيرة إلى أن قيمة الاستثمارات الحكومية الموجهة لتنمية محافظة الوادي الجديد بخطة العام المالي 18/2019 بلغت 2 مليار و48 مليون جنيه.

 

كما تناولت د.هالة السعيد عددا من التوصيات منها تكليف بنك الاستثمار القومي وشركة أيادي ببحث مدي إمكانية إقامة شركة للاستثمار وتنمية الوادي الجديد، مؤكدة أنه من الضروري وضع معايير ومنهجية لتحديد المحافظات ذات الأولوية لاستقدام سكانها للوادي الجديد، مع مراجعة التكاليف المالية للمشروع.


وأشار د. فتحي صقر، مستشار وزيرة التخطيط للشئون الاقتصادية إلي ضرورة وجود مسح اجتماعي يوضح أسباب قلة انجذاب المواطنين للوادي الجديد، مع توضيح عوامل الجذب للمحافظة، مقترحا أن يقوم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بعمل هذا المسح لما يتوافر له من معلومات عن كل محافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، لمناقشة إمكانية تنمية المحافظة وبحث سبل جذب مزيد من السكان لمحافظة الوادي الجديد، بحضور عدد من قيادات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

 

وأوضحت وزيرة التخطيط أنه وفقا لأحدث دراسة سكانية فإن عدد سكان محافظة الوادي الجديد يبلغ 242.300 نسمة، موضحة أن نصيب الفرد من الأراضي الزراعية بالمحافظة يبلغ 1.45 فدان، وأن نصيب الفرد الواحد بالمحافظة من الخطة الاستثمارية يبلغ 10230 جنيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة