سفير الكويت ود.خالد العناني
سفير الكويت ود.خالد العناني


وزير الأثار وسفير دولة الكويت يبحثان سبل التعاون

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 - 10:43 ص

 

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار السفير محمد صالح الذویخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، بمقر الوزارة بالزمالك، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الأثري والمتاحف وتبادل الخبرات، والترميم، وتدريب الأثريين. 

وأعرب السفير عن شكره وتقديرة لدعوة وزير الأثار له لحضور الكشف الأثري بجبانة سقارة أول أمس والذي أتاح له الفرصة لمشاهدة الجهد الذي يبذله الأثريين لاستخراج الكنوز من باطن الارض بخلاف ما اعتاد مشاهدته من قطع اثرية فريدة مرممة ومعروضة بالمتاحف، حيث قدمت البعثة الأثرية المصرية صورة عظيمة للجهد الذي يبذله الأثري المصري للكشف عن المزيد من تاريخ مصر وحضارتها العريقة وأسرارها.

وخلال اللقاء رحب د.العناني بسفير دولة الكويت وكافة المقترحات المعروضة لدعم التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري والمتاحف، مؤكدا على حرص دولة الكويت الدائم للتعاون من أجل الحفاظ على الإرث والحضارة العربية، كما شكر السفير ودولة الكويت على الجهد والدور الإيجابي والمثمر الذي لعبته السلطات الكويتية بالتعاون مع السلطات المصرية المعنية من أجل إعادة التابوت الخشبي الذي تم ضبطه  في مطار الكويت الدولي أثناء محاولة تهريبه.

ودعاه للحضور والمشاركة في جميع الفاعليات التي ستنظمها الوزارة مستقبلا، وفي نهاية اللقاء أهدى سفير دولة الكويت وزير الأثارهدية تذكارية عبارة عن شعار دولة الكويت.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة