عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية
عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية


القابضة الكيماوية: المناطق الصناعية تفتقر للعمالة الفنية.. والقطاع العام يدعم الموازنة

نرمين سليمان

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 - 05:38 م

 

قال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشراكة بين القطاعي العام والخاص تحاول إعادة هيكلة الشركات المفتقرة لإعادة تشكيل مجالس إداراتها، حيث تم إعادة تشكيل مجالس إدارة الـ18 شركة للقطاع العام.

 

وأضاف «مصطفى» على هامش فعاليات مؤتمر "نحو شراكة فعالة وعادلة بين قطاعي العام والخاص" أن تقادم الماكينات يوجد في أغلب شركات قطاع الأعمال العام، إلى جانب أن بعض الشركات بها 60% من الموظفين إداريين، ونحو 40% عمال وفنيين، ولذلك يتطلب الأمر إعادة الهيكلة.

 

وأوضح أن مصر لا تعاني من بطالة فنية، بل على العكس تفتقر المناطق الصناعية لعمالة فنية مدربة تضطر لاستيرادها من الخارج، وذلك لأن التعليم في مصر يُفرز ما لا يحتاجه سوق العمل.

 

وأشار إلى أنه كانت هناك عقبة في ايجاد التمويل في برنامج إعادة الهيكلة، إلا أنه مع التكيز حول استغلال أصول شركات قطاع الأعمال الغني بثروة كبيرة من الأراضي، تم حل المشكلة وتوفير التمويل.

 

ونوه أن الفكر القائل بأن القطاع العام خاسر وعبء على الدولة، خاطئ تماما، فعدد الشركات الرابحة أكبر بكثير من عدد الشركات الخاسرة، ومشاركة تلك الشركات في الناتج الإجمالي إيجابية بل وتساهم في دعم موازنة الدولة من خلال توزيعات الأرباح للشركات القابضة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة