المستشار حسن فريد
المستشار حسن فريد


الثلاثاء.. استكمال سماع الشهود في قضية أنصار «بيت المقدس»

خديجة عفيفي

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 01:04 ص

تستأنف محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر، جلسة محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيال ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزيرالداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وحددت المحكمة الجلسة لاستكمال سماع الشهود أرقام 750، و751، و754، و755، وعلى النيابة العامة إخطار مصلحة السجون بعمل كشف بأعداد المتهمين المحبوسين.


كانت المحكمة قد استمعت الى 3 من شهود الاثبات في واقعة انفجار معسكر السويس، حيث أكدوا إصابة 5 افراد من قوات المعسكر بعد انفجار العبوة الناسفة.

وخلال الجلسه السابقة تبين للمحكمة عدم حضور أيا من هيئة الدفاع عن المتهمين، واستمعت لاقوال الشهود ومناقشتهم وفى ذات السياق لم يطلب أيا من المتهمين مناقشة الشهود.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وحضور معتز زكريا رئيس نيابة امن الدولة العليا بسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين عدة تهم منها: ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة