الحرب العالمية الأولى خلفت ملايين القتلى
الحرب العالمية الأولى خلفت ملايين القتلى


ملف خاص| الحرب العالمية الأولى.. أكثر الصراعات دموية في التاريخ

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 01:22 ص

الحروب هى أسوأ ما تمر به البلاد والشعوب من أحداث تسفر عن وجود الكثير من الجرحى والقتلى خصوصًا إن كانت الدول المشاركة فيها تعد من أكبر دول العالم التى تمتلك من الإمكانيات الأحدث فى مجال الأسلحة والدمار.

وقد شهد العالم فى بداية القرن العشرين الكثير من التغييرات العسكرية والسياسية لأكبر دول العالم فى هذا الوقت مما نتج عنه نشوب الحرب بينهم والتى سميت بالحرب العالمية الأولى نظرا لمشاركة كثير من دول العالم سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وبدأت عام 1914 وانتهت عام 1918 بعد أن نتج عنها الكثير من الخسائر المادية والمعنوية والبشرية لبعض الدول التى شاركت فيها.  شهدت هذه الحرب مستويات لا مثيل لها من المجازر والدمار، وذلك بسبب التقنيات العسكريّة الحديثة المستخدمة وحروب الخنادق، والتى أدّت إلى انتصار دول الحلفاء، وموت أكثر من 16 مليون شخص بينهم الجنود والمدنيون.

 

ورغم مرور 100 عام على نشوب هذه الحرب إلا أنها مازالت موضع تساؤلات وجدل لأنها وكانت أحد أكثر الصراعات دموية فى التاريخ وأعادت صياغة سياسات أوروبا وتركيبتها السكانية. غير أن السلام لم يدم طويلاً فبعد 20 عاماً غزت ألمانيا النازية جيرانها وانطلقت شرارة الحرب العالمية الثانية.

لقراءة الملف كاملا طالع عدد صحيفة الأخبار الثلاثاء 13 نوفمبر ..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة