دكتور انور مغيث مدير المركز القومي للترجمة
دكتور انور مغيث مدير المركز القومي للترجمة


«أنور مغيث» يشارك في احتفالية اليونسكو باليوم العالمي للفلسفة

نادية البنا

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 08:50 ص

 

يتوجه دكتور أنور مغيث ،مدير المركز القومي للترجمة، غدًا إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في احتفالية اليونسكو باليوم العالمي للفلسفة  والذي توافق هذا العام الخميس 15 نوفمبر.

ويشارك مغيث في احتفالية بعنوان" ليلة الفلسفة" والتي تقام يوم الجمعة الموافق 16 نوفمبر، حيث يحاضر في هذه الاحتفالية مجموعة من أهم الفلاسفة من جنسيات مختلفة، وتقام المحاضرة التي يقدمها الدكتور أنور مغيث بالفرنسية في العاشرة مساء بتوقيت باريس، بعنوان"كونية الخطاب الفلسفي ومهامه الجديدة".

جدير بالذكر، أن يوم الفلسفة في اليونسكو هو حدث تحتفل به المنظمة كل عام، اعتبارا من عام 2002، في ثالث يوم خميس من شهر نوفمبر بمقر  اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس، واستحدث المؤتمر العام لليونسكو اليوم العالمي للفلسفة في عام 2005.

 

وتهدف اليونسكو إلى تعزيز ثقافة دولية بشأن النقاش الفلسفي مع الاحترام للتنوع ولكرامة الإنسان، حيث يقوم هذا اليوم على تشجيع التبادل الاكاديمى وعلى تسليط الضوء على مساهمة المعرفة الفلسفية فى معالجة القضايا العالمية،وقد قدمت اليونسكو اليوم العالمي للفلسفة في عام 2002 لتكريم التفكير الفلسفي في جميع أنحاء العالم عن طريق فتح مساحات متاحة وحرة، والهدف من هذا هو تشجيع الناس أيضًا على تبادل التراث الفلسفي مع بعضهم البعض وفتح عقولهم لأفكار جديدة، وتشجيع التحليلات و البحوث والدراسات الفلسفية لأهم القضايا المعاصرة من أجل الاستجابة على خير وجه للتحديات المطروحة اليوم على البشرية.

 

وتختتم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للفلسفة بإحياء ليلة كاملة مخصصة للفلسفة بمشاركة مجموعة كبيرة من الفلاسفة جاؤوا من مختلف أنحاء العالم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة