كريم الشربيني يصنع إحدى التوليفات كريم الشربيني يصنع إحدى التوليفات

حكايات| عصر البن الجديد.. فراولة وشيكولاتة وتخسيس و«تحويجة العريس»

محمد مصطفى بدر الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 01:10 م

فيما يمكن تسميته بعصر البن الجديد، قرر كريم الشربيني أحد أصحاب شركات طحن القهوة، خوض تجارب جديد لكي يقدمها لعشاق الفنجان، عبر عمل أنواع جديدة من "البن" وضخها للسوق المصري

 

بن للأطفال

 

على سبيل المثال طوّر كريم  "بن للأطفال" ويحتوي يحتوي على نكهات مثل الموز، الشيكولاتة، الفراولة، لجذب الأطفال بدلاً من "البن" العادي.

 

ويتحدث كريم عن أنواع البن قائلا بعد تحميصه وتحويله من الأخضر إلى البني ينقسم إلى «روبيستا» والذي يتميز بزيادة الكافين والمرارة، و«أرابيكا» الطعم الجيد والنكهة العالية، وأي خلطة في مطحن بن تعتمد على المزج بين النوعين للحصول على التوليفة الجذابة، عبر عدة عناصر هي «الطعم والثقل وكثافة ووش الفنجان»

 

وعن البن التركي يقول إنه ينقسم إلى «فاتح» وهو الخفيف غير المر، والوسط وهو ثقيل نوعا ما  مع نسبة مرارة متوسطة وغامق ووسط ، أما الغامق وهو البن المحروق وعشاقه ممن يحبون البن المر، لذا الإقبال عليه ضعيف.

 

توليفة العريس

 

وأوضح أيضاً الشربيني أن هناك الكثير من أنواع من «البن» التي بدأ تداولها في الأيام القليلة الماضية وهي "توليفة العريس"، التي تعتبر بديلة "الفياجرا" تقريباً لاحتوائها على أنواع من الأعشاب المحفزة للجسم وتساعد على تنشيطه.

 

وأضاف أنه يدخل بعض الأعشاب التي لها قدرة تحفيز جنسية مثل الجنسنج، وزر الورد، ويتم عمل تحويجة قادرة على منح الجسم طاقة كبيرة، وزيادة الانتصاب.

 

التخسيس

 

وأضاف الشربيني أن النوع الذي يعتبره البعض «سحر» للنساء خاصة هو «بن التخسيس» الذي يتكون من القهوة الخضراء، التي تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم ، مما يساعد على خسارة الدهون، وهذا ما قاله مستخدموه والنتيجة المبهرة التي توصلوا إليها، مشيرا إلى أن بعض الأطباء الذين يستعينون به.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة