صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القبض على متهم بالنصب على المواطنين

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 04:30 م

 نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والاستيلاء على أموال بعض المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من "اج.ع"، وآخر بتعرضهما لواقعة نصب واحتيال من قبل مسئولي إحدى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، والاستيلاء منهما على مبالغ مالية، بزعم توفير فرص عمل لهما بالخارج.

تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن صحة الواقعة، وأن وراء إرتكابها "حسنى.أ.ع"، المدير المسئول بإحدى شركات العمالة المصرية بالخارج الكائنة بدائرة قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، حيث قام بالإعلان على شبكة الإنترنت عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

 وتمكن من استقطاب الشاكيين وزعم لهما قدرته على تسفيرهما للعمل بالخارج ، وتمكن من الاستيلاء من الأول على مبلغ 45 ألف جنيه، ومن الثاني على مبلغ  25 ألف جنيه، بزعم توفير فرص عمـــل لهما بالخارج، ولم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي تولت التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة