مهرجان بالشباب تحيا الأمم
مهرجان بالشباب تحيا الأمم


رئيس مهرجان «بالشباب تحيا الأمم» يهدي دورته لروح الصحفية هند موسي

نادية البنا

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 04:55 م

 

استضاف قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، حفل انطلاق الدورة الثانية لمهرجان "بالشباب تحيا الأمم" أمس الاثنين بمركز الهناجر للفنون، تحت إشراف الفنان محمد دسوقى مدير المركز.

 

وقال الكاتب الصحفى مصطفى كامل، رئيس المهرجان فى كلمته، إن شعار المهرجان "شبابك أملك يا مصر" لأنهم بناة الحاضر والمستقبل، وأن هذه الدورة مهداة لروح الصحفية هند موسي، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي راعي الشباب والمرأة في مصر، وللدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة.

 

وعرض «كامل» فيديو للصحفية الراحلة هند موسي تكريما لها يتضمن بعض ما قدمته من إسهامات فنية وثقافية، مشيرا إلى أن الشباب هم أكثر العناصر الفاعلة داخل المجتمع وهم عنصر أساسى لنهضة الأمم وقوتها، وطاقات يجب توظيفها على أعلى مستوى، وأعلن عن تأسيس جمعية لتنمية المواهب الشابة في كافه المجالات للإرتقاء بالوطن .

 

وأشاد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، بعنوان المهرجان "بالشباب تحيا الأمم"، وقال إن بالشباب تصان الأرض والعرض، واقترح على إدارة المهرجان أن يتحول إلى مؤسسة ثقافية للمساهمة فى دور الثقافة لمواجهة التطرف، فنحن نحتاج الي جهد مجتمعي لطرد الأفكار السلبية.

 

وأشادت الدكتورة غادة جبارة، نائب رئيس أكاديمية الفنون في كلمتها، بفكرة المهرجان، وقالت إن استمراره للسنة الثانية دلالة على نجاحه وأنه يجب علينا مساندة الشباب للقضاء على قوي الظلام.

 

عقب ذلك كرم المهرجان الدكتور جابر نصار، والمخرج مجدى ابوعميرة، والمؤلف مجدى صابر، والمايستروسليم سحاب، والفنان محمد الصاوي، والفنانة وفاء صادق، والفنان تامر شلتوت، واللواء أحمد زغلول ثابت، والدكتورة سهير عبد القادر، والنائب سولاف درويش بمجلس الشعب، وأحمد رحمه أول معيد كفيف في كليه الإعلام، وعدد من الإعلاميين وأبطال مصر الشباب من الفنانين والسياسيين والمبدعين في مختلف المجالات إلى جانب نخبة من الشخصيات العامة.

 

وتخلل الحفل أغنية شعار الدورة "شبابك أملك يا مصر"، للفنان خالد بيومي كلمات منى سلامة، وحنان شلبي، يليها أغنية "احنا المصراوية"، للفنان الشاب محمد صلاح، ثم أغنية "يا مصري" للمطربة الأمريكية إليز ليبيك، واختتم الحفل بأوبريت "صرخة مدمن" لفرقة الصخرة المسرحية من تأليف السينارست مدحت عوض وإخراج جمال المصري، والأوبريت دعوة لكل مؤسسات الدولة من ( إعلام، وتعليم ،وقضاء، وأسر، ورجال دين ) بالتضافر من أجل مواجهة الإدمان.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة