نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| شاهد أبرز أحداث «الثلاثاء 13 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- شيماء محمد

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 05:19 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 13 نوفمبر ، والتي كان من أبرزها، الحكومة توافق على إنشاء «جامعة سفنكس» بمحافظة أسيوط، الحكومة توافق على إنشاء «اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان».. الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفساد وتحقق عوائد مالية للخزانة العامة .

وتضمنت أحداث اليوم، افتتاح عدد من التوسعات بمستشفي قصر العيني الفرنساوي.. غدا، السبكي يكشف تفاصيل فيلم "الفارس" لـ كريم عبد العزيز، احذري.. 10 أنواع للسرطان القاتل وأعراض تحذرك منه، «أبل» تعترف بوجود مشكلة في «آيفون X» و«MAC PRO»، «صلاح» يتفوق على «ميسي» في أفضل 50 لاعب في العالم.


الحكومة توافق على إنشاء «جامعة سفنكس» بمحافظة أسيوط

 أصدر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قرارا بالموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة سفنكس" بمحافظة أسيوط، والذي ينص على «أنه لا يجوز للجامعة البدء في ممارسة نشاطها في الكليات قبل استكمال مقوماتها البشرية والمادية وثبوت صلاحيتها لحسن أداء العملية التعليمية والبحث العلمي وإبرام اتفاقيات تعاون مع جامعات دولية ذات سمعة متميزة».

 

«جودة التعليم»: الملف الإفريقي على رأس أولويات التعاون الدولي للهيئة

قالت رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لرئيس مجلس الوزراء، د. يوهانسن عيد، إن الهيئة ترحب وتدعم التعاون مع منظمة اليونسكو في تنفيذ مشروع رفع كفاءة جودة التعليم بمؤسسات التعليم العالي بالدول الإفريقية.

 

 الحكومة توافق على إنشاء «اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان»

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة د. مصطفى مدبولي، على إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.

 

%11.2 زيادة في إنتاج الغاز الطبيعي.. وانخفاض استهلاك الطاقة الكهربية

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الثلاثاء، النشرة السنوية لإحصاء الكهرباء والطاقة عام 2016 /2017، ومن أهم المؤشرات أنه بلغت كمية الطاقة الكهربية المولدة 189.6 مليار كيلو وات ساعة عام 2016/2017 مقابل 186.3 مليار كيلو وات ساعة عام 2015 /2016 بنسبة زيادة قدرها 1.7%.


غدا.. افتتاح عدد من التوسعات بمستشفي قصر العيني الفرنساوي

يفتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في العاشرة صباح غد الأربعاء 14 نوفمبر، عدداً من التوسعات والتجديدات بمستشفي قصر العيني التعليمي الجديد " الفرنساوي".



تأجيل قضية «الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة» لجلسة 19 يناير

قررت الدائرة "5" إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة تأجيل محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا و3 هاربين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة بشارع الهرم..لجلسة 19 يناير المقبل لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.



تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف الجيزة» لجلسة 16 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في "أحداث عنف الجيزة"، لقيامهما بقطع الطريق بمحيط جامعة عين شمس، وذلك لجلسة 16 ديسمبر المقبل لاستكمال المرافعة.


حملات مرورية لرصد متعاطي المواد المخدرة أعلى الطرق السريعة

شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة علي الطرق السريعة للحد من الحوادث، ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، كما تم تكثيف حملات الرادار، ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية.



زيارة مفاجئة لمحافظ دمياط تحيل رئيس قرية ومدير مركز طب أسرة للتحقيق

قررت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إحالة رئيس الوحدة المحلية بقرية سيف الدين للشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق لتقاعسه في أداء عمله، لتأخره في تنفيذ عدد كبير من قرارات الإزالة الخاصة بحالات التعدي على الأراضي الزراعية.

 

إدارة الأزمات توجه تحذيرا إلى مواطني البحر الأحمر

أفادت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر باحتمال سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدينة رأس غارب - قرية الزعفرانة، وقد تمتد إلى شمال مدينة الغردقة اعتبارا من يوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018م.


محافظ الشرقية: حظر سير «التوك توك» في الشوارع الرئيسية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية حظر سير مركبات التوك توك بالشوارع الرئيسية بمراكز ومدن المحافظة لإعادة الانضباط بالشارع الشرقاوي ولتخفيف الاختناقات المرورية به.


السبكي يكشف تفاصيل فيلم "الفارس" لـ كريم عبد العزيز

شف المنتج محمد السبكي، عن موعد بدأ تصوير أحداث فيلمه الجديد "الفارس"، في صيف 2019، وهو بطولة كريم عبد العزيز.


سعاد ماسي تحيي حفلاً بالقاهرة.. 28 نوفمبر

تطلق "صوت ميوزيك" أولى حفلات مشروع  The Orchestral Selections، مع سعاد ماسي وأوركسترا سينكوب في مسرح "الماركيه" بـ"كايرو فيستيڤال سيتي " في 28 من نوفمبر.



22 شركة مصرية تشارك في فعاليات معرض «ميديكا» للمستلزمات الطبية بألمانيا

تشارك حالياً 22 شركة مصرية عاملة في مجالات المنتجات والتقنيات الطبية، بفعاليات الدورة الـ 49 لمعرض المستلزمات الطبية، والمنعقد بألمانيا خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري، وعلى مدار 4 أيام.



تراجع جديد بـ «أسعار الذهب المحلية» في منتصف تعاملات الثلاثاء

واصلت أسعار الذهب المحلية، تراجعها في منتصف تعاملات، الثلاثاء 13 نوفمبر الجاري، وذلك وبلغت قيمة التراجع نحو جنيها واحدًا لتصل بذلك قيمة التراجع لـ 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


وزير المالية: تحسن ملحوظ في السيطرة على معدلات العجز الكلي للموازنة

عرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، برئاسة د. مصطفى مدبولي، تقريراً حول الأداء المالي خلال الفترة من يوليو إلى أكتوبر، من العام المالي 2018/2019.



البورصة تخسر ٥.٢ مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء ١٣ نوفمبر 2018، في ثالث جلسات الأسبوع.


«وزارة الرياضة» تدعم 4 هيئات رياضية بمبلغ 13.7 مليون جنيه

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة على دعم 4 هيئات رياضية بمبلغ 13 مليون و700 ألف جنيه.

حيث خصص مبلغ 150 ألف جنيه للاتحاد المصري للانزلاق للهواة وذلك مساهمة في تكاليف تنظيم وإقامة البطولة الإفريقية لسباقات السرعة والتي ستقام على ملاعب قناة السويس خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 4 نوفمبر 2018 ، وخصص مبلغ 50 ألف جنيه لاتحاد ألعاب القوي وذلك نظير تكريم المنتخب القومي لألعاب القوي للكبار الذي شارك في بطولة كاس العالم للقارات بالتشيك، ومبلغ 225 ألف جنيه نظير تكريم بعثة المنتخب القومي للملاكمة للشباب الذي شارك في بطولة العالم التي أقيمت بالمجر، كما دعم هيئة إستاد القاهرة بمبلغ 13 مليون و 347 ألف جنيه نظير مديونيات عدد من الهيئات و الاتحادات الرياضية.


«المسابقات»: الأهلي يلعب 6 مباريات مؤجلة في ديسمبر

أعلن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تسكين 6 مباريات مؤجلة للأهلي في الدوري خلال شهر ديسمبر المُقبل، بعد خروج الأهلي وصيفًا لدوري أبطال إفريقيا وعدم تأهله لكأس العالم للأندية.


«صلاح» يتفوق على «ميسي» في أفضل 50 لاعب في العالم

تفوق نجم ليفربول و المنتخب الوطني محمد صلاح على الساحر الأرجنتيني ولاعب برشلونة ليونيل ميسى  باستفتاء جول لأفضل 50 لاعب في العالم 2018.



تطوير تقنية لمحو و زراعة الذاكرة بالدماغ البشري !!

نجح علماء بجامعة أكسفورد، في تطوير تقنية جديدة، يمكن من خلالها محو الذكريات المؤلمة، بل وزرع أخرى بديلة، بالإضافة إلى علاج بعض حالات فقدان الذاكرة.

وتعتمد التقنية الجديدة، على التلاعب الإلكتروني بموجات دماغية،  تعمل على تدعيم الذكريات، وإدراج ذاكرة اصطناعية جديدة تماما بالدماغ البشري.



شاهد| عطل مفاجئ لـ«فيسبوك» و«واتس آب» حول العالم

أكدت تقارير إخبارية أن موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تعرض لعطل مفاجئ، اليوم الثلاثاء، ما جعل العديد من مستخدميه في جميع أنحاء العالم يواجهون صعوبة في الدخول لحساباتهم.



«أبل» تعترف بوجود مشكلة في «آيفون X» و«MAC PRO»

اعترفت شركة «أبل» الأمريكية بوجود مشاكل في هاتفها «آيفون X» وجهاز الكمبيوتر «Mac Pro»، متعهدة باستبدال الأجهزة المعيبة مجانًا.

ووفقاً لموقع «engadget» المتخصص في الأخبار التقنية، أن شركة «أبل» أعلنت أن بعض شاشات هاتف «آيفون X» تتعطل أو ربما لا تعمل لفترة مؤقتة عند اللمس، وذلك بعد شكاوى من مستخدمين، كما قالت الشركة إن هناك خللًا في أجهزة «Mac Pro» ذات 13 بوصة قد يؤدي لتعطل القرص الصلب “الهارد” عن العمل.

وعرضت الشركة تعويض المستخدمين المتضررين إما بتصليح الشاشات أو استبدالها تمامًا مجانًا، لافتة إلى أنها ستصلح أجهزة Mac Pro المتضررة مجانًا أيضًا.


احذري.. 10 أنواع للسرطان القاتل وأعراض تحذرك منه

أصبح العالم يعيش مع وحش قاتل يدعى مرض " السرطان"، إذ يقتحم حياة صاحبه دون استئذان، إلا أن 10 أنواع من المرض الفتاك أصبحت تعصف بالبشر، تصاحبها بعض العلامات التي قد تعطي تحذيرًا شديد اللهجة للمريض.


لتجنب هذه الأمراض.. تخلص من «الكرش» في 6 خطوات

لا تمثل دهون البطن مشكلة لمجرد أنها تفسد شكل الجسم، لكن الكثير من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بـ«الكرش»، لها صلة وثيقة بأمراض القلب والسكري، وفقدان الدهون في هذه المنطقة له فوائد كبيرة لصحتك ويمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة