جانب من الندوة
جانب من الندوة


«المنظومة الصحية ورؤية مصر 2030» في ندوة بـ«طب طنطا»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 - 09:38 م

نظمت كلية الطب بجامعة طنطا، ندوة  بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات بوسط الدلتا بعنوان "المنظومة الصحية ورؤية مصر 2030" تحت رعاية الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع رئيس الجامعة، والدكتور عمرو زعير القائم بعمل عميد الكلية.

 

يأتي ذلك في إطار الدور التنويري والتثقيفي الذي تقوم به جامعة طنطا  حيث حاضر في الندوة الدكتور عبد المنعم شهاب وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتورة هالة مستكلى النائبة البرلمانية وعضو لجنة الصحة.

 

تحدث الدكتور عبد المنعم شهاب عن قانون التأمين الصحي الشامل، موضحا أن هناك هيئة لتجميع الاشتراكات والتعاقدات و هيئة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى هيئه الرقابة والجودة ، كما تحدث  عن المنشآت الصحية وتطويرها.

وتناولت الدكتورة هالة مستكلي موضوعات إزالة العوائق الموجودة في المنظومة الصحية، ودعم منظمة فيروس سي، وإنهاء قوائم الانتظار في العمليات، ومشروع تطوير مستشفيات التأمين الصحي خلال سنة، بالإضافة إلى مشروعي التأمين الصحي الشامل وطب المسنين المجاني، والرقابة على بنوك الدم سواء حكومي أو أهلي.

 

وأوصى الحاضرون بضرورة توفير الحماية والأمان بوجود أفراد  شرطة لحماية المستشفيات على غرار شرطة السياحة.

 

شارك في الندوة الدكتورة سحر هزاع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعزة سرور نائب مدير مركز النيل للإعلام بطنطا تحت رعاية سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة