معتز ضحية التنقيب عن الآثار بالشيخ زايد
معتز ضحية التنقيب عن الآثار بالشيخ زايد


الاستعانة بمكتب هندسي لاستخراج جثة ضحية التنقيب عن الآثار بالشيخ زايد

عبدالعال نافع

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 10:11 ص

 

يرقد جثمان الشاب معتز ضحية التنقيب عن الآثار، في حفرة عمقها 20 مترا أسفل عمارة سكنية بمدينة الشيخ زايد، لليوم العاشر على التوالي، بعد أن وجدت جميع الجهات المعنية من صعوبة شديدة في إخراج الجثمان خشية انهيار العقار الذي يضم نحو 20 شقة سكنية.

 

في هذا الصدد، توجه المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، إلى مكان الواقعة بالعقار وسط تجمعات من أهالي الشاب ضحية التنقيب عن الآثار، مرددين هتافات إكرام الميت دفنه، وأجرى اتصالاته في محاولة لإخراج الجثمان وتأمين العقار والسكان.

 

حاول بعض الحضور من رجال الشرطة، وجهاز الشيخ زايد الدخول للحفرة لإخراج الشاب المتوفي، لكنهم وجدوا صعوبة ومخاطرة شديدة حالت بينهم وبين ذلك الأمر.

وطالب رئيس جهاز الشيخ زايد، التعاون من مكتب هندسي متخصص لسرعة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين العمارة، واتصلت المهندسة سلوى بيومي نائب رئيس الجهاز بالاستشاري واصطحبتهم إلى مكان الحادث للمعاينة وإعطاء التوصيات وطريقة انتشال الجثمان من الحفرة في أسرع وقت، وبدأ الاستشاري بنقل معداته للموقع وبدأ التنفيذ في ثاني يوم، في وجود رئيس الجهاز ونائبته.

ويبحث حاليا المهندس مصطفى فهمي رئيس الجهاز،عن أية جهة أو شخص يمكنه إخراج الجثمان من حفرة عمقها 20 متر تقريبا تحت رمال تقدر بحوالي 15 متر رمال.

الجدير بالذكر، "معتز" 27 عاما نجار مسلح، قام بالحفر في شقة بالدور الأرضي للتنقيب عن الآثار بعد أن طلب منه مالك الشقة القيام بذلك، وبعد الحفر على بعد 20 مترًا وأثناء نزوله على سلم بالحفرة سقط ولفظ أنفاسه الأخيرة، وعند وصول الشرطة لموقع الحادث، وجدت صعوبة في انتشاله من الحفرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة