كيفية تصغير حجم المعدة
كيفية تصغير حجم المعدة


تعرف على .. كيفية تصغير حجم المعدة بالجراحة أو الليزر

منى إمام

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 11:06 ص

 

قال الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا إن عملية تصغير المعدة هي عملية يمكن إجراؤها بطريقة جراحية أو بالمنظار أو بالليزر.

وأضاف لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن العملية لها عدة تقنيات مختلفة هدفها الأساسي هو تصغير حجم المعدة بحيث تكون كمية الطعام التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع أقل بكثير من الكمية التي كان معتادا على تناولها قبل العملية، مما يحد من السمنة ويمنح الشخص قواما جميلا.

وأوضح المصري، أن لتصغير حجم المعدة عدة أنواع وتقنيات فمنها ما يتم بطريقة جراحية ومنها ما يتم بالمنظار كما ظهرت أخيرا عملية تصغير المعدة بالليزر وكل تلك التقنيات والأنواع تهدف إلى نتيجة واحدة، ألا وهي تقليص حجم المعدة، وبالتالي تقليل حجم الطعام الذي يتناوله الشخص. 

وأكد المصري، أن عملية تحويل المسار يتم فيها تقسيم المعدة إلى قسمين مع ربط الجزء العلوي مباشرة بالأمعاء وبالتالي لا يمر الطعام بالجزء الآخر من المعدة، ويكون الجزء العلوي من المعدة  بالإضافة لكون هذه العملية تستثني جزءًا من المعدة والاثنى عشر ما يعني أنها تقلل من كمية امتصاص الطعام وتزيد من إمكانية التخلص منه وخروجه من الجسم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة