صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الطائفة الإنجيلية تدشن الكورال الأول «الكنيسة ترنم».. بعد غدً

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 12:16 م


تحتفل الطائفة الإنجيلية في مصر بتدشين الكورال الأول لها «الكنيسة ترنم» ، مساء بعد غد الجمعة بمسرح مدرسة كلية رمسيس للبنات، برعاية القس إندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية وبقيادة المايسترو ناير ناجي، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة. 

 

وأكد د. سامي سعيد مدير كورال «الكنيسة ترنم» إن هدف فريق الكورال هو الارتقاء بالترنيم والموسيقى الكنسية وبالمستوى الثقافي والروحي اللائق بالكنيسة الإنجيلية، حتى تستعيد شهرتها الأولي من حيث الأداء والموسيقى واللغة العربية الصحيحة.

 

وأوضح سعيد أن تكوين الكورال يهدف إلى تشجيع الشباب على الانضمام للفريق وقراءة النوتة الموسيقية والعزف على الآلات المختلفة، مشيرًا إلى أن الفريق حريص على أن يرضي جميع الأذواق الموسيقية ويضم أكثر من خمسين مرنما من سن الدارسة الجامعية حتى ما بعد المعاش. 

 

وأشار المايسترو ناير ناجي إلى إن حلم تأسيس هذا الكورال يرجع إلى د. سامي سعيد وهو من المرنمين القدامى الذي كرس كل وقته وطاقته ليخرج هذا المشروع إلى النور، معربا عن سعادته الشديدة لقيادة جوقة «الكنيسة ترنم» .

 

وثمن ناجي المجهود الكبير الذي بذله أعضاء الكورال من المرنمين والمدربين أمثال المهندس فكري فؤاد ومدرب الأصوات شريف الضبع وغيرهم على مدي شهور في حفظ وتجويد الترانيم التي ستقدم بأربعة أصوات وهى «السوبرانو والألتو والتينور والباص» وتشارك أيضا بالغناء المنفرد السوبرانو دينا إسكندر، مشيرًا إلى أن من قام بالتوزيع الأوركسترالي للترانيم الموسيقي ستيفن سيمون .

 

وذكر المايسترو ناجي أن أغلب الأعمال من المؤلفات العالمية وأبرزها «هللويا من أوراتوريو المسيا» للمؤلف الموسيقي العالمي هاندل والتي تقدم في الهواء الطلق في مدرسة كلية رمسيس للبنات بغمرة في تمام السابعة يوم الجمعة 16 نوفمبر الحالي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة