صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط نصاب يستولى على أموال الشباب بزعم توفير فرص عمل بالقاهرة

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 12:17 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة وهمية بالقاهرة للتوظيف، واستخدامها في ارتكاب أعمال النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام وليد ع. م، 29 سنة، مقيم بمدينة نصر بمحافظة القاهرة، سبق ضبطه بمعرفة الإدارة في قضية "تزييف وتزوير" بإنشاء شركة وهمية كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول "بدون ترخيص "، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على البسطاء من راغبي الحصول على وظائف، وعقب قيامه بالإعلان ببعض الصحف والقنوات الفضائية لتعيينهم بالعديد من شركات "الاتصالات، البنوك، شركات المقاولات، شركات التأمين وغيرها من الوظائف" دون شروط أو مؤهلات، وحصوله على مبالغ مالية تراوحت مابين 400 إلى 500 جنيه للفرد الواحد بزعم إنها رسوم التعيين، وقيامه بتسليمهم خطابات مزورة منسوبة لتلك الجهات تفيد – على غير الحقيقة – أنه تم ترشيحهم لشغل وظائف بمهن مختلفة بها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليه، ومواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه،ـ فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة