وزير الكهرباء والطاقة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة د.محمد شاكر


تعرف على إجراءات «الكهرباء» لمواجهة التقلبات الجوية

حنان الصاوي

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 12:54 م

رفعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حالة الطوارئ القصوى، وقامت بتأمين الأبراج والمهمات الكهربائية بالمحافظات لمواجهة التقلبات الجوية المتوقعة وما يصاحبها من احتمالية سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحاء البلاد. 

 

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه تم التنسيق مع جميع الوزارات والمنشآت الحكومية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة أي أخطار قد تنتج عن السيول وتأمين التغذية الكهربائية، كما تم تشكيل مجموعات عمل للمرور على المنشآت والمتابعة الفنية للمهمات وتحديد الاحتياجات المطلوبة لتأمين التغذية الكهربائية والحالة الفنية للتغذية الاحتياطية للأحمال.

 

وأوضحت أن فرق الطوارئ والصيانة بكافة الشركات التابعة للقطاع  يتابع على مدار 24 ساعة وجود أي شكاوى أو أعطال أو انقطاع ويتم على الفور اتخاذ كافة التدابير اللازمة لإزالة سبب الشكوى ، كما يتابع مركز التحكم القومي حالة الشبكة القومية للكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية سواء من الدوائر الرئيسية أو الدوائر البديلة .

 

وناشدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المواطنين توخي الحذر بعدم الاقتراب من المهمات الكهربائية من أعمدة إنارة وأكشاك كهربائية وأسلاك أثناء هطول الأمطار الغزيرة حرصاً على سلامتهم .

 

وأضافت أن جميع قنوات التواصل مفتوحة باستمرار على مدار اليوم مع الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لها لتلقى أية شكاوى ، كما أنه يوجد غرف عمليات لمتابعة الموقف أولاً بأول، وأن خدمة العملاء بالكهرباء Call Center على الرقم 121 يتلقى أية شكاوى من خط أرضى أو محمول على مدار 24 ساعة .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة