صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سكان قطع غزة: سنطلب المساعدة من الله وليس ترامب.. ونفضل الموت بشرف

حسن عادل

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 01:00 م

«لن نموت من الجوع.. سنختار الموت بشرف».. كلمات وصف بها بلال محمد الوضع داخل قطاع غزة في ظل توقف المساعدات الأمريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا منذ أغسطس الماضي.


وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر في شهر أغسطس إيقاف الدعم المادي الأمريكي للوكالة التابعة للأمم المُتحدة ووصف الاستراتيجية التي تتبعها الوكالة بـ«المعيبة والتي لا يمكن إصلاحها».


وسلطت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية في تقرير لها الضوء على الوضع داخل القطاع المُحاصر من جانب إسرائيل والذي يعاني سكانه من المشكلات المادية والصحية أيضا.


ونقلت الصحيفة عن بلال محمد – أحد سكان القطاع – قوله إن أمريكا أعلنت أنها ستوقف المساعدات المقدمة لوكالة الأونروا وهي الوكالة التي تقدم مساعدات طبية ومادية وتنشئ المدارس للسكان.


ولفت إلى أنه مع مرور الوقت ستخفض الوكالة من الدعم التي تقدمه لسكان القطاع قائلا « ترامب أوقف الدعم عنا.. ولكننا سنطلب الدعم من الله».


وتابع «لن نموت من الجوع.. إذا كان الجوع خيارنا الأخير.. فسنختار أن نموت بشرف على الحدود»، لافتا إلى أن بعض الأحيان تضطر العائلات لبيع جزء من الدقيق أو الأرز الذي يحصلون عليه من أونروا من أجل توفير علبة لبن لأطفالهم.


بينما قال مدير عمليات وكالة «أونروا» في قطاع غزة ماتياس شمالي إن العالم يُقدم شيء للشعب الفلسطيني على الرغم من الوعود بإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية إلا أن ما حدث كان حلا لصالح الشعب الإسرائيلي فقط، حتى أن الشعب الفلسطيني لم يتم منحه وطن كي يحيى فيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة