د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى


وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات الملتقى الثقافي للمستشارين المصريين بالخارج

مروة فهمي

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 01:57 م


افتتح د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات الملتقى الثقافي للمستشارين والملحقين الثقافيين والإداريين بالمكاتب والمراكز الثقافية المصرية بالخارج، تحت عنوان "نحو أداء متميز في المكاتب والمراكز الثقافية"، والذي ينظمه قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، برئاسة د. كاميليا صبحي على مدار يومين من 14 إلى 15 نوفمبر الجاري، وذلك بمقر الوزارة.

 

وفي بداية كلمته، أكد الوزير على دور المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج، في ظل القوة الدبلوماسية التي تتمتع بها مصر على مستوى العالم، مشيراً إلى حرص الدولة على تأهيل وإعداد المستشارين والملحقين الثقافيين والإداريين بما يليق بتمثيلهم لمصر في الخارج، مشيداً بأداء المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج خاصة في ظل الزيارات التي قام بها الوزير لمختلف دول العالم ومنها فرنسا، وألمانيا، وإنجلترا، واليابان، وإسبانيا، والسعودية، وعمان، وإيطاليا.

 

وأكد د. عبد الغفار على ضرورة تعظيم الموارد الذاتية للمكاتب والمراكز الثقافية بالخارج، وبحث فرص التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات الدولية الكبرى واستقطاب الجامعات ذات المكانة المتميزة، وفتح برامج مشتركة مع المؤسسات التعليمية بالدول الأجنبية، ومعادلة الشهادات التي تمنحها مؤسسات التعليم العالي العربية والدولية، وتوفير منح للطلاب المصريين للدراسة بالجامعات الدولية المرموقة، وخاصة في التخصصات التي تخدم أولويات خطة الدولة خلال الفترة المقبلة، وجذب الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية من خلال التسويق لمؤسسات التعليم العالي المصرية والبرامج المتميزة التي تقدمها في مختلف التخصصات العلمية، وخاصة الطبية والهندسية على المستوى العربي والإفريقي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة