محافظ الغربية: تطوير وإنشاء 5 مراكز تكنولوجية لميكنة المحليات محافظ الغربية: تطوير وإنشاء 5 مراكز تكنولوجية لميكنة المحليات

محافظ الغربية: تطوير وإنشاء 5 مراكز تكنولوجية لميكنة المحليات

فوزي دهب- أحمد أبورية الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 04:31 م

عقد محافظ الغربية اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع اللواء محمد عزى سعيد، المشرف على مشروع المحليات بوزارة التخطيط، والعميد أحمد طعيمة مدير المشروع بالمحافظة، والمهندس حمدى سالم مدير الدعم الفني، وذلك لبدء تطوير المراكز التكنولوجية الحالية لتواكب المنظومة الموحدة في وزارة التخطيط لميكنة أعمال المحليات.

وأكد "السعيد"، أن ذلك الاجتماع يأتي في إطار المجهودات المتواصلة من وزارة التخطيط في الإصلاح الإداري لآليات العمل بالمحافظات، وتوجيهات د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بتشغيل منظومة جديدة لتيسير الحصول على الخدمات الحكومية لخدمة المواطنين بالأحياء والدواوين، للعمل بشكل مركزي من خلال الشباك الواحد والإنترنت وتطبيقات المحمول.

شمل الاجتماع استعراض الموقف الفني للأجهزة والمعدات، لـ5 مراكز تكنولوجية بالمحافظة وهي مركز ومدينة كفر الزيات، وحي أول المحلة الكبرى وحي ثان المحلة الكبرى، ومركز ومدينة زفتى، ومركز ومدينة قطور.

وشهد الاجتماع الاتفاق على الإحلال والتجديد لشبكات المعلومات والأجهزة والمعدات بالخمس مراكز السابقة، وكذلك توفير خطوط ربط من خلال شركة "تي إي داتا" لنقل البيانات والمعلومات مع إعداد دورة تدريبية لمستخدمي المنظومة الجديدة ومدخلي البيانات، وتوفير شاشات تفاعلية يقوم المواطنين باستخدامها باللمس في أماكن استقبال المواطنين.

وتم الاتفاق على إنشاء 5 مراكز تكنولوجية جديدة في حي أول طنطا، وحي ثان طنطا، ومركز ومدينة سمنود، ومركز ومدينة بسيون، ومركز ومدينة السنطة، وذلك لاستكمال الخدمات المقدمة على مستوى المحافظة بالكامل، على أن يتم إمداد المحافظة بعدد 50 مدخل بيانات إعارة لمدة 4 شهور من وزارة التخطيط.

يذكر أن هذه المنظومة تشمل جميع أعمال المحليات من تنظيم المباني، والتخطيط العمراني والرصف والإيرادات وأملاك الدولة والمشروعات والإشغالات والإعلانات، وكذا الطلبات العامة.

وتتميز هذه المنظومة، بأنها تفصل بين مقدم الخدمة وطالبها لمواجهة الفساد المالي والإداري، وتوفر الوقت والجهد مما يحقق مبدأ الشفافية والنزاهة، وأيضًا تدعم هذه المنظومة متخذي القرار بمعلومات آلية ودقيقة.

ووجه محافظ الغربية، في نهاية الاجتماع الشكر لوزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ولكل العاملين بهذه المنظومة، بما لها من إيجابيات تعود بالنفع على المواطن.

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة