صورة المتهمين
صورة المتهمين


ضبط تشكيل عصابي لسرقه المهمات المصلحية بمترو الأنفاق

أسماء مصطفى

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 06:12 م

تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بنقطة شرطة التبين، من ضبط تشكيل عصابي من 4 أفراد لسرقة المهمات المصلحية من جرارات قطارات مترو الأنفاق المخزنة داخل حوش ورش الفرز. 


وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزة التشكيل الأول، كمية من المهمات المصلحية عبارة عن (2 باب صاج خاص بحجرة كهرباء الجرار، و11 كابل أطوال مختلفة، و3 قطع ضفيرة كهرباء خاصة بمواتير الجرارات)، والعدد والأدوات التي تُستخدم في ممارسة نشاطهم، وهي عبارة عن (9 مفتاح مقاسات مختلفة، مقص حديد).

وأكد رجال الأمن أنه بمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر "ع. م. أ"، 27 عامًا، وعلى الفور تم تمشيط مكان الواقعة بحثًا عن المتهم المذكور، وحال مشاهدته للقوات ومحاولة ضبطه، قام بالتعدي على الخدمة بقذفهم بقطعة من حجر البازلت، أدت لإصابة أحد أفراد الشرطة ولاذ بالفرار، حيث قام باقي أفراد القوة بمطاردته، وتمكنوا من ضبطه. 

وتبلغ للخدمات الأمنية المعينة لتأمين نقطة شرطة محطة سكك حديد المكس (بمحافظة الإسكندرية) من بلوك 1 المكس، باستغاثة خدمة بلوك 2 المكس بدائرة قسم شرطة الدخيلة، وإصابة ملاحظ البلوك اشتباه كسر بالذراع الأيمن، وجرح قطعي بإصبع سبابة اليد اليسرى، وخفير مزلقان بكدمات بالكتف الأيسر، والذراع الأيمن، وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج.

وفور وصول القوة الأمنية تلاحظ خروج شخصبن من البلوك، وبحوزتهما بعض المهمات المصلحية، وحال ضبطهما، حاول أحدهما التعدي على الخدمة باستخدام سلاح أبيض "سكين"، مما دعا أحد أفراد الخدمة باستخدام القدر المناسب من القوة، ونجحت في السيطرة عليهما وضبطهما، وتبين أنهما كلٍ من "م. ج. م"، 28 عامًا، و"م. م. ح"، 30 عامًا.

واعترف المتهمان بالتعدى على المذكورين بالضرب، وإحداث ما بهما من إصابات، وتوثيقهما بأسلاك بلاستيكية وكوفية، حال تواجدهما بمقر عملهما داخل بلوك 2 دائرة قسم شرطة الدخيلة، وتمكنهما من سرقة مهمات مصلحية خاصة بهيئة السكة الحديد، عبارةً عن (بطارية 40 أمبير خاصة بالإشارات، و2 لفة كابل إشارات، وكابل كهربائي بطول 15 متر)، وكذا سرقة متعلقاتهما الشخصية، وهي عبارة عن (2 هاتف محمول، ومبلغ مالي).

وتبين بالكشف عنهما، سابقة اتهام المتهم الأول في 6 قضايا "سرقة، ومخدرات، وأحداث"، وتبين أن المتهم الثاني سبق اتهامه في 3 قضايا "سرقة، سلاح، ضرب"، ومطلوب ضبطه في قضية "سلاح"، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة