close
الشئون العربية بالبرلمان الشئون العربية بالبرلمان

«عربية النواب» تشيد بدور مصر لوقف إطلاق النار في غزة 

حسام صدقة الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 06:23 م

أشادت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بالجهود الكبيرة التي بذلتها مصر والتي نجحت من خلالها الجهود المصرية في تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين فصائل المقاومة الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد التصعيد العسكري الخطير الذي كاد يدفع بالقطاع إلى حرب جديدة.

ووجهت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، في بيان لها، أصدرته اليوم، برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، والنائب الأول لرئيس البرلمان العربي، التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، والخارجية المصرية في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدة أهمية الجهود المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، ووقف التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية على مدار الشهور الماضية.

وقالت اللجنة إن جهود القاهرة لاقت ارتياحا وترحيبا كبيرا وواسع النطاق من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، تقديرًا للدور الذي تقوم به مصر.

وأكدت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الموقف المصري واضح ولن يتغير أبدًا فهو موقف استراتيجي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام العالم كله سواء في جولاته الخارجية أو في خطاباته التاريخية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، متابعة: "مصر مع حصول الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة طبقا لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة