وائل جسار
وائل جسار


أخوض جولة أوروبية في شهر فبراير..

حوار| وائل جسار: أفكر في التمثيل.. والجمهور من يحدد رقم «1»

محمد طه

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 06:42 م

«بحبك يا مصر.. وبحب شعبك الراقي الُمحب للفن الأصيل.. مصر دايما باذن الله فوق».. هذه الكلمات التي حيا بها النجم اللبناني وائل جسار جمهور دار الأوبرا المصرية على المسرح الكبير خلال مشاركته الثانية بـ«مهرجان الموسيقى العربية» في دورته الـ27.

 

التقت «بوابة أخبار اليوم» بالنجم وائل جسار الذي تحدث عن غنائه بالأوبرا، وتفاصيل ألبومه الجديد، وحقيقة خوضه لتجربة التمثيل وانضمامه لبرامج اكتشاف المواهب خلال الفترة المقبلة،، وإليكم نص الحوار..

 

- حدثنا عن مشاركتك في مهرجان الموسيقى العربية؟
شرف لي التواجد في مصر الحبيبة وبالتحديد بدار الأوبرا، وهي ثاني مشاركة لي بالمهرجان منذ عام 2005، فكنت أتلقى كل عام دعوة للمشاركة في فعالياته، ولكن حظي كان يجعل موعد المهرجان يتوافق مع ارتباطات عمل آخر خاص بحفلاتي، ولكن سعدت بالمشاركة هذا العام بالغناء أمام جمهوره الراقي.

 

 

- شعورك والمسرح الكبير كان «كامل العدد» خلال حفلتك؟
هذا أسعدني فمحبتي كبيرة لهذا الشعب العريق والعظيم فمصر وشعبها في قلبي وذواق للفن الراقي، فأنا أحمل للأوبرا كثير من الحماس والشغف الداخلي فأتقدم بالشكر لها وكذلك لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ولإدارة مهرجان الموسيقى.

 

 

- هل وائل جسار النجم اللبناني رقم 1 مصر؟
لم أستطيع الإجابة على هذا السؤال، ولكن الجمهور والأرقام هي من تحدد ذلك عن طريق الاستفتاءات الرسمية والموثقة بأرقام وهذا لا يدع مجالا للشك.

 

- حدثنا عن جديد أعمالك؟
أحضر حاليا للعديد من الأغاني منها أغنية باللهجة المصرية سأقوم بتسجيلها قريبا لطرحها خلال الفترة المقبلة، والتي أتمنى أن تكون مميزة كالعادة وتنال إعجاب جمهوري في مصر.

 

- هل ستخوض تجربة التمثيل؟
تلقيت العديد من العروض لأخوض تلك التجربة لكنني أفكر فيها حاليا ومحل دراسة بالنسبة لي حتى أجد عمل جيد يناسبني فأنني أشعر بأنني لدي الكثير من الأشياء والقدرات التي أقدمها لعالم التمثيل.

 

- هل بالفعل انضميت لأحد برامج اكتشاف المواهب؟
- تم عرض الموضوع علي للانضمام كعضو تحكيم في أحد البرامج، أقوم بدراستها حاليا، وإن شاء الله خير.

 

- كيف ترى سوق الغناء حاليا؟
المطربون يتجهون حاليًا لـ«السينجل» بسبب نجاحه الكبير، بعكس طرح الألبوم الكامل فنجد أن نسبة النجاح تكون في أغاني محددة، لذلك الأغاني السينجل توفر النجاح بشكل أفضل وذلك عن طريق الترويج الجيد لها.

 

 

- ماذا تقول لجورج وسوف الذي أحيا حفلا في مصر منذ أيام؟
ربنا معاه فهو حبيبي وحبيب الملايين وربنا يديله الصحة ودايما يطربنا بصوته الرائع المميز فهو سلطان الطرب.

 

- أين سيحتفل وائل جسار برأس السنة هذا العام؟
سأحتفل هذا العام مع الجمهور المصري، حيث أحيي حفل الكريسماس في مصر يوم 31 ديسمبر.

 

- ما خريطة حفلاتك في الفترة المقبلة؟
أعيش حالة من النشاط الفني، حيث أحيي العديد من الحفلات في الفترة المقبلة، وهي كالتالي 17 نوفمبر في قبرص، و24 نوفمبر في أستراليا، و30 نوفمبر في سيدني، و7 ديسمبر في الكويت مع النجمة شيرين عبد الوهاب، و15 ديسمبر في تونس، و25 و31 ديسمبر في مصر، 6 يناير بمدينة الأطلال في لبنان، و25 يناير في الشارقة.

 

- هل هناك جولات أوروبية؟ 
نعم أخوض جولة أوروبية في شهر فبراير حيث سأحيي حفلات في المكسيك وباريس وبلجيكا وألمانيا والسويد، ولدي حفلين في شهر مارس بكندا وأمريكا.

 

- رسالتك للجمهور في عام 2019؟
أتمنى أن يكون عام 2019 أفضل مما سبقه وأن يحمل هذا العام السلام والأمن والأمان لوطننا العربي.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة