وزيرالتعليم العالي يتجمع مع ممثلي الجامعات
وزيرالتعليم العالي يتجمع مع ممثلي الجامعات


وزير التعليم العالي يجتمع مع ممثلي 8 جامعات مصرية

مروة فهمي

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 08:06 م

 

اجتمع د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأربعاء، مع ممثلي جامعات: جنوب الوادي، وأسوان، والمنوفية، وقناة السويس، والمنيا، وسوهاج، والزقازيق، والمنصورة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ للتعرف على ما تم تنفيذه لإقامة هذه المتجمعات، وذلك بمقر الوزارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن إقامة 8 مجتمعات تكنولوجية بالجامعات الإقليمية.

وأكد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية التكنولوجيا داخل الجامعات المصرية، وتطوير العملية التعليمية من خلال الاستخدام المبتكر لتكنولوجيا المعلومات لتأهيل الشباب بالمهارات وتحفيزهم على الإبداع، وبناء قدراتهم المعرفية؛ بهدف خلق جيل أكثر ابداعًا وابتكارًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأوضح عبد الغفار أن التوسع في إقامة مجتمعات الابداع التكنولوجي بالجامعات يعكس فائدة كبيرة لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لإيجاد منظومة متكاملة من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد الوزير على ضرورة وضع برنامج زمني محدد، وتوثيق خطوات التنفيذ بشكل واضح للانتهاء من إقامة تلك المتجمعات التكنولوجية في وقت محدد، وتحديد مسئوليات كل جهة والتنسيق فيما بينهما لتنفيذ هذا المشروع الضخم.

وخلال الاجتماع تم مناقشة آليات التعاون بين الجامعات المعنية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإبرام بروتوكول لتنفيذ المشروع.

جدير بالذكر أن المتجمعات التكنولوجية عبارة عن مباني سريعة الإنشاء داخل 8 جامعات إقليمية من أجل إتاحة الفرصة لتوطين التكنولوجيا في ربوع الوطن، وتشمل المرحلة الأولى تدشين مجتمعات للإبداع التكنولوجي بتجهيزات متكاملة في جامعات: جنوب الوادي، وأسوان، والمنوفية، وقناة السويس، والمنيا، وسوهاج، والزقازيق، والمنصورة.

وتضم هذه المجتمعات مركز تحفيز للابداع وأخرى للتدريب، وهى متاحة لشباب الخريجين والطلاب لتطوير أفكارهم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة