قداسة البابا تواضروس الثاني قداسة البابا تواضروس الثاني

البابا تواضروس يشرح التفاصيل الخاصة بـ«تدشين كاتدرائية العباسية»

مايكل نبيل الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 09:09 م

شرح قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، طريقة تدشين الكاتدرائية المرقسية، في ذكرى مرور 50 عامًا على إنشائها، المقرر الأحد المقبل.

وأوضح البابا تواضروس، أن التدشين يشارك فيه جميع أساقفة ومطارنة المجمع المقدس للكنسية القبطية الأرثوذكسية، بالإضافة إلى وفود يمثلون جميع الإيبارشيات، تضم كهنة، وشمامسة، وأرخنة، وشباب، وأطفال مدارس الأحد.

وأكد البابا خلال عظته الأسبوعية، أن الحضور بالدعوات فقط، والتي تبدأ توزيعها اليوم الأربعاء، على أن يكون بالإضافة إلى الدعوة «كارت»، لحصول حامله على هدية.

وقال قداسة البابا، إن الدخول إلى الكاتدرائية يبدأ في الخامسة صباحا، علمًا بأن الأساقفة والكهنة سيرتدون الزي الأبيض، على أن يكونوا متواجدين بحد أقصى السادسة والنصف صباحا، لإزالة الستار عن اللوحة التذكارية، والتقاط صورة تذكارية عند مدخل المبنى.

وإشار البابا تواضروس إلى أن الأطفال سيرتدون زيا بعينه، أو وشحا، ليعكس مشهدًا جماليًا، مؤكدًا أن الأعداد محدودة، لضمان خروج التدشين بشكل لائق.

وأكد البطريرك أن الكاتدرائية شهدت أحداثا عظيمة منها تجليس وجنازة البابا الراحل شنودة الثالث، كما شهدت تجليس البطريرك الـ118، وجدد كل شيء فيها من إضاءات ومكبرات الصوت أو الأيقونات، وشدد على أن الاحتفالات جميعها أجلت.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة