الشركة القومية للأسمنت
الشركة القومية للأسمنت


هشام توفيق: استمرار رواتب العاملين بالقومية للأسمنت حتى صرف التعويضات

السيد شكري

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 - 11:58 م

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن العاملين بالشركة القومية للأسمنت سيظلون يتقاضون رواتبهم وحوافزهم حتى يصلهم التعويض قريبا، وقال: هناك مصف عام على الشركة ونعمل حاليا على ذلك وسيتم استغلال الأصول في تغطيه التعويضات للعاملين والمديونيات ولو لم تكن كافية فالحكومة ملتزمة بالباقي.

وحول تخوف بعض العاملين في شركات أخرى وخاصة الخاسرة بعد إجراء تصفية القومية للاسمنت وخاصة فى شركة الحديد والصلب وجه الوزير رسالة للعاملين قائلا: نحن نبذل أقصى ما في وسعنا لتطوير الشركات ووقف نزيف الخسائر، فمثلا شركة الحديد والصلب قادرون على ضخ 150 مليون دولار في التطوير فور التأكد من الجدوى الاقتصادية للتشغيل بعد نتائج دراسة الاستشاري.

وكشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن زيادة متوقعة في أرباح الشركات التابعة بحوالى 50% العام المالي الجاري مقارنة بالعام المالي 2017/2018.

وأوضح الوزير - في ندوة "الأخبار"- أن انخفاض أرباح الشرقية للدخان والألمونيوم والإسكندرية لتداول الحاويات في الربع الأول من 2018/2019، ليس مؤشرا بل قد يكون عاملا متغيرا مرتبط بالنشاط وبالتالي المقياس الربع سنوي ليس أساسا قد نعتمد عليه كمؤشر، وقال:  نحن نتحدث عن طفرة في الأداء خلال العشر سنوات المقبلة نجتهد لوضع بذرة التطوير لنكون خلال عاميين قد أحدثنا تغييرا أساسيا.

وأكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه يتم حاليا حصر دقيق لمديونيات الشركات التابعة وبعضها لجهات حكومية ومديونيات للشركات القابضة.

وقال:  ما يهمنا هو الجانب الأول وانتهينا من عدد من البروتوكولات مع هذه الجهات وأنهينا تسويات تصل إلى 23 مليار جنيه وهناك نحو 13 مليارا اضافية ليكون الإجمالي في حدود 35 مليارا وحاليا تجرى عمليات التسوية وتم الاتفاق على المديونيات وطرق السداد.

وحول برنامج الطروحات الحكومية في البورصة، قال الوزير في ندوة "الأخبار": أضعنا فرصا رائعة فى السابق، وجاءت توجيهات فخامة الرئيس السيسي بضرورة البدء مع تحسن الأوضاع، وخاصة ان التأجيل غير مطروح مرة أخرى، كان هناك 23 شركة مرشح طرحهم، والبداية كانت بـ 5 شركات بينهم 3 ضمن قطاع الأعمال العام وتم ترتيبهم، وأولهم كانت الشرقية للدخان وأجلنا التنفيذ بسبب السعر.

وتابع قائلا: نحن على الأبواب وقريبا نصل إلى المستوى السعري، نحن  لم نتخذ قرارا بالتأجيل ولكن تعلق الأمر بالمستوى السعري حيث إن هذه الشركات مدرجة بالبورصة وملتزمون بما قلناه وقبل نهاية العام نكون قد حدثنا قائمة الـ 18 شركة المتبقية، ثم إضافة من 5 إلى 10 شركات والعملية مستمرة.
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة