احمد البحيري
احمد البحيري


خلال نتائج أعمالها عن الـ9 أشهر الأولى من 2018

«المصرية للاتصالات WE» تحقق 17.4 مليار جنيه إجمالي إيرادات 

وائل نبيل

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 08:37 ص

 

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE، اليوم، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

 وكشفت مؤشرات نتائج الأعصمال الربع الثاني 2018 عن أنه بلغ إجمالي الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2018 مبلغ 17.4 مليار جنيه بنسبة نمو قدرها 32% عن نفس الفترة من العام
السابق مدفوعا بالنمو في إيرادات خدمات الإنترنت بمقدار 45%، كما ساهمت الاتفاقية المبرمة مع بهارتي بمبلغ 1.6 مليار جنيه مصرى.

و واصلت الشركة تحقيق زيادة في عدد مشتركيها على مستوي كافة الخدمات المقدمة حيث وصل عدد مشتركى المحمول إلى 3.6 مليون عميل بزيادة 300 ألف عميل تقريباً خلال هذا الربع على الرغم من فرض رسوم التنمية على الخطوط الجديدة بدءَا من الربع الثالث من العام 2018، كما ارتفع عدد مشتركي التليفون الثابت 10% مقارنة بالعام الماضى، و تزايد عدد عملاء الانترنت فائق السرعة الثابت ب29%.

وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 5.3 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 36% عن نفس الفترة من العام السابق، مدعوما بالنمو في الإيرادات، بينما استقرت نسبة هامش الربح عند 31%.

كما حقق إجمالي الربح التشغيلي نموا قدره 37% عن نفس الفترة من العام السابق على الرغم من الزيادة الكبيرة فى مصروفات الإهلاك و الاستهلاك والتى بلغت 49% عن نفس الفترة من العام السابق.
 
 
 واستقر صافي الربح بعد الضرائب مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليحقق مبلغ 3.5 مليار جنيه مصري متعافيا من انخفاضه في النصف الأول من العام والذي قدر بـ 18%، ويرجع ذلك للأداء التشغيلي المتميز للشركة و الذي ساهم في تعويض الزيادة في التكاليف التمويلية التي تضاغفت أربع مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق .

وصرح المهندس أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات WE على نتائج أعمال الشركة عن الربع الثالث من العام 2018 قائلاً: " نفخر بأن نعلن عن أداءالشركة المصرية للاتصالات WE في الربع الثالث من عام 2018 والذي يبرهن على قدرة الشركة التنفيذية الاستثنائية و الكفاءة التشغيلية، حيث تمكنا خلال هذا الربع من القيام بتنفيذ مشروعين كبيرين في وقت قياسي وهما الشراكة الاستراتيجية مع شركة بهارتي ومشروع مد كابلات الألياف الضوئية للمدارس.

كما شهد هذا الربع إطلاق نظام الفاتورة الموحدة والذي يشمل خدماتنا من محمول وصوت ثابت وخدمات الانترنت فائق السرعة الثابت، وذلك خلال عام واحد من إطلاق علامتنا التجارية الجديدة "WE" الأمر الذي يعد خطوة فارقة في وحدة أعمال التجزئة بالشركة؛ حيث أصبحت"WE" بالفعل أول مشغل اتصالات متكامل مع إطلاق عروض Indigo Plus".

وأضاف البحيري:"توج نجاحنا لهذا الربع بقدرتنا على محو الانخفاض في صافي الربح خلال النصف الأول من العام 2018 والوصول إلى صافي ربح مستقر بنهاية التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، كما حققنا هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أعلى من توقعات بداية العام و الذي عوض الزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك وتم إعادة هيكلة ديون الشركة لتخفيض تكلفة الاقتراض".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة