جانب من الحلقة النقاشية
جانب من الحلقة النقاشية


زايد: مصر تولي اهتماما بتطوير قطاع الصحة وربطه بـ«التغيرات المناخية»

إنجي خليفة

الخميس، 15 نوفمبر 2018 - 11:10 ص

 

 قالت وزيرة الصحة د. هالة زايد، إن مصرأولت خلال الفترة الماضية أهتماما بتطوير قطاع الصحة وربطة بقضايا البيئة والتغيرات المناخية ودراسة مدي ارتباط وتأثير صحة الإنسان بهذه العناصر .

 

وأضافت خلال كلمتها في افتتاح الحلقة النقاشية الخاصة بدمج التنوع البيولوجي في قطاع الصحة، الخميس 15 نوفمبر، على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر للاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقدة بشرم الشيخ، أنه وزارة الصحة تبنت سياسة واضحة ومتكاملة للرقابة على العناصر البيئية المختلفة بهدف الحفاظ على البيئة وحمايتها من الملوثات.

وأوضحت الوزيرة، أن السياسات سالفة الحديث، تشمل 3 محاور رئيسية هي الحماية من تلوث الهواء ورصد قياسات ملوثات الهواء وتحديد المخاطر الصحية الناتجة عنه تلوث الهواء والمياه، ووضع خطط الادارة الأمنة لمياه الشرب والرقابة على الصرف الصحي والصناعي والمخلفات بجميع انواعها، واعادة تقييم وتحديث المنتجات المستخدمة في مكافحة ناقلات العدوى والمبيدات الحشرية بما يتناسب مع المعايير المطابقة للمواصفات الصحية واعداد الدراسات لتقييم الاثر البيئي للملوثات.

 

واشارت الوزيرة في كلمتها الي ان مصر تقوم حاليا بدراسة مدى تأثير ملوثات الهواء على نوعية الارض الامراضض التي يصاب بها الانسان واختلافها من منطقة الي اخري وذلك لوضع التدخلات الصحية للحد من تأثيرها على الصحة العامة لوضع الخطط لمواجهة الاضرار المحتملة لفقد التنوع البيولوجي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة